فصائل فلسطينية تدين العدوان الثلاثي على سوريا

دانت فصائل فلسطينية اليوم السبت، العدوان الثلاثي الغربي على سوريا، معلنة تضامنها مع الشعب والدولة السورية.

ورأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العدوان الأمريكي والبريطاني والفرنسي على سوريا محاولة مفضوحة لجر المنطقة إلى حرب إقليمية مدمرة من شأنها أن تلحق الكوارث بمصالح شعوبها، وأن تستنزف طاقاتها، في دوامة لا يستفيد منها سوى المشروع الأمريكي الصهيوني.

وقالت الجبهة الديمقراطية في تصريح صحفي “إن العدوان الثلاثي وقرع طبول الحرب على سوريا يستهدف وحدة وتماسك سوريا وجيشها وشعبها في مواجهة الإرهاب الدولي”، داعية إلى احترام القوانين الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومقرراتها، مشيرة إلى أن العدوان على سوريا جرى من خلف ظهر الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

من جهتها قالت الجبهة الشعبية “إن هذا العدوان يميط اللثام مجدداً عن وجه هذه الدول الاستعمارية الإمبريالية التي تتشدق بالقانون الدولي وحقوق الإنسان، حيث جاء عدوانها، ضد دولة عربية لها سيادتها، وشخصها الدولي في مؤسسات الأمم المتحدة، ومخالفاً للأعراف والمواثيق والمعايير الدولية، بما يؤكد عدم احترام والتزام دول العدوان بالأمم المتحدة وما يصدر عن مؤسساتها”.

واعتبرت الجبهة الشعبية أن العدوان جاء استباقاً وتجاوزاً للتحقيق حول استخدام الأسلحة الكيميائية، المزمع إجرائه من قبل منظمة حظر السلاح الكيميائي.

وأضافت “أن هذا العدوان يأتي في سياق تحقيق أهداف ومصالح تخدم الكيان الصهيوني، والقوى الإرهابية والظلامية، والنظم الرجعية العربية التي ترعاها وتمولها”، مؤكدا أن العدوان وأهدافه ستتحطم على صخرة صمود الشعب والدولة السورية.

وجددت الجبهة دعوتها إلى كل القوى والأحزاب الوطنية والقومية العربية، وكل القوى الحرة الرافضة للعدوان على مستوى العالم، إلى إدانته وشجبه، والوقوف إلى جانب سوريا الدولة والشعب، بمختلف الوسائل والإمكانات والفعاليات والنشاطات الشعبية.

بدوره، اعتبر حزب الشعب الفلسطيني العدوان الثلاثي على سوريا يمثل خرقا فاضحا للشرعية الدولية واعتداء فظ على السيادة السوريه واعتداء سافر على إحدى الدول العربية.

وقال حزب الشعب الفلسطيني في تصريح صحفي” إن حزب الشعب وهو يدين هذا العدوان يؤكد وقوفه إلى جانب الشعب السوري الشقيق والدولة السورية ويرفض كافة المحاولات الهادفة إلى تفتيتها أو المس بوحدتها وسيادتها على أرضها”.

وأكد حزب الشعب على أن الحل الوحيد للأزمة الجارية في سوريا يكمن في اعتماد الحل السياسي بين مكونات الشعب السوري بعيدا أن كل أشكال التدخل والضغوط الخارجية التي تسعى لتفتيت وحدة سوريا وفرض الهيمنة عليها لمصلحة اسرائيل .

وأدان الدكتور جمال محيسن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم العدوان الثلاثي الذي تعرضت له سوريا صباح اليوم من قبل الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال محيسن في تصريح صحفي: “إن موعد العدوان تزامنا مع انعقاد القمة العربية هو استهتار في العالم العربي و زعامته”.

وأكد محيسن على موقف حركة فتح الرافض لهذا العدوان ويدينه مشدد على وحدة الاراضي السوريه وعدم تفتيتها والمس بوحدتها، مشددا أن الاعتداء على سوريا هو اعتداء على الكرامة العربية والموقف العربي الموحد .

وطالب محيسن العالم مثلما ادعى انه حريص على أطفال سوريا أن يكون حريصا على أطفال فلسطين ويوقف المجازر الاسرائيلة بحقهم ولجم الاحتلال الاسرائيلي ووقف ممارساته ضد ابناء الشعب الفلسطيني وتشكيل حماية دولية لهم.

من جهتها، قالت حركة الجهاد الاسلامي “إن أمريكا هي رأس الشر في العالم وهي تسعى من خلال سياساتها التي تستهدف المنطقة وشعوب الأمة لإدامة حالة الفوضى وتفكيك المنطقة وضرب مقومات وحدتها وتماسكها”.

وأضافت الحركة “أن الهدف الحقيقي من هذا العدوان الثلاثي على سوريا هو توفير مزيد من الدعم للكيان الصهيوني وتشجيع سياساته الإرهابية الغاشمة بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة كافة”.

وعبرت حركة الجهاد، عن تضامنها ووقوفها بجانب سوريا وشعبها، ومع كل الشعوب العربية والاسلامية في مواجهة كل التهديدات والتحديات لأمنها واستقرارها ووحدتها.

وكان هجوم أمريكي بريطاني فرنسي استهدف مراكز البحوث العلمية وقواعد عسكرية عدة ومقرات للحرس الجمهوري والفرقة الرابعة في دمشق ومحيطها بدعوى استخدام الكيماوي في دوما السورية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]