فصائل فلسطينية: جريمة أريحا لن ترهب شعبنا في مواجهة الاحتلال

قالت فصائل فلسطينية، اليوم الثلاثاء، إن الجريمة التي ارتكبها جنود الاحتلال الإسرائيلي، مخيم عقبة جبر جنوب أريحا بالضفة الغربية، وأدت إلى استشهاد الطفل قصي الولجي (16 عاماً) ومحمد ربحي نجوم (25 عاما)، وإصابة عدد آخر من المواطنين، لن ترهب أبناء الشعب الفلسطيني أو تنال من عزيمتهم في مواجهة الاحتلال.

وأوضح الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، أن اقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم عقبة جبر وارتقاء شهيدين، جريمة جديدة تضاف للسجل الإجرامي الأسود لحكومة المستوطنين المتطرفة التي ستدفع ثمن جرائمها وعدوانها على شعبنا الفلسطيني.

وأكد القانوع، على أن تصعيد وتيرة العدوان واقتحام الاحتلال للمدن والمخيمات وارتقاء الشهداء لن يحد من قدرة الشعب الفلسطيني على مواصلة طريق الثورة والنضال، أو ينال من إرادته الصلبة في مواجهة الاحتلال والانتقام لدماء الشهداء.

الانتفاضة المشتعلة

من جهتها، نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيدين الولجي ونجوم اللذين ارتقيا برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مخيم عقبة جبر بأريحا.

وشددت حركة الجهاد، على أن «استمرار جرائم الاحتلال لن تضعف عزيمة  الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه ومقاومته رغم عظم التضحيات، وأن دم الشهداء سيزيد من جذوة الانتفاضة المشتعلة التي ستنقلب وبالاً على الاحتلال في كل الساحات».

بدورها، قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، «إن دماء الشهداء الأبطال في عقبة جبر ستزيد من رقعة المقاومة في مدن وقرى ومخيمات الضفة المحتلة والتصدي للاحتلال والعدوان الفاشي المتصاعد بحق شعبنا».

وتابعت: «جرائم الاحتلال هذه لن تزيد الشعب الفلسطيني وقواه إلا قوة وتصميما على استمرار المقاومة حتى إنهاء الاحتلال، وستشكل حافزا للوحدة، وتشكيل لجان الحماية والدفاع عن كل بقعة من أرض فلسطين».

«سيدفع الاحتلال الثمن»

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، شهيدي مخيم عقبة جبر بمدينة أريحا، مؤكدة أن تلك الجريمة وسواها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وقدسه لن تمر مرور الكرام.

وأوضحت الديمقراطية، أن تلك الجريمة وسواها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وقدسه لن تمر مرور الكرام، وسيدفع الاحتلال ثمن عدوانه وارهابه.

وأكدت الجبهة الديمقراطية ، أن الإرهاب والعدوان الإسرائيلي لن يرهبا أبناء  الشعب الفلسطيني وسيقابل بتصعيد المقاومة بكل أشكالها ضد الاحتلال والمستوطنين.

تشييع الشهداء

وشيع الفلسطينيون في محافظة أريحا والأغوار، ، جثماني الشهيدين الطفل قصي عمر الولجي، والشاب محمد ربحي نجوم، إلى مثواهما الأخير.

وانطلق موكب جنازة شهيدي أريحا من مستشفى أريحا الحكومي، ثم توجه مشيعو الشهيد محمد ربحي النجوم (25 عاما) إلى منزل عائلته في عقبة جبر، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء في المخيم، فيما شُيع جثمان الشهيد قصي عمر الولجي (16 عاما) إلى منزل عائلته في حي كتف الواد وسط أريحا، ومن ثم انطلق موكب التشييع إلى مسجد أريحا القديم.

وندد المشاركون في تشييع جثماني الشهيدين، بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، داعين إلى تعزيز الوحدة الوطنية والتصدي للاحتلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]