فصائل فلسطينية: عملية نابلس ردًّا على جرائم الاحتلال بالقدس

قالت فصائل فلسطينية، اليوم الأحد، إن عملية إطلاق النار التى وقعت في مدينة نابلس جاءت ردا على ما يرتكبه الاحتلال من جرائم في مدينة القدس المحتلة، داعية إلى تصعيد المقاومة بجميع أشكالها ضد الاحتلال.

واعتبرت حركة حماس، عملية زعترة ردا طبيعيا على عدوان الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى.

وأكدت في بيان لها، أن رسالة عملية زعترة البطولية واضحة لجيش الاحتلال وقادته أن البندقية السمراء التي يحملها الأبطال من أبناء الشعب الفلسطيني جاهزة للدفاع عن القدس والأقصى.

ودعت الجماهير الفلسطينية في الضفة والداخل المحتل عام 48 وأهل القدس المحتلة إلى تصعيد المقاومة في وجه مخططات جماعات الهيكل التي تنوي اقتحام المسجد الأقصى في الـ28 من رمضان.

من جهتها باركت حركة الجهاد عملية نابلس، موضحة أن هذه العملية هي دليلٌ ساطع على أن المقاومة قادرة على استعادة حيويتها في الضفة.

وقالت: “إن ️هذه العملية هي رسالة باسم الشعب الفلسطيني كله وإن القدس خط أحمر وإن المساس بالمقدسات سيفجر غضباً لا ينتهي في وجه الاحتلال”.

وأكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن العملية التى نفذت على حاجز زعترة جنوب نابلس، تأتي رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة جرائم التهجير والتهويد في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ودعت الجبهة لتصعيد المقاومة بجميع أشكالها ضد الاحتلال والتعجيل بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملا بمخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وأصيب عدد من الإسرائيليين، اليوم الأحد، في عملية إطلاق نار وقعت في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال “تعرض عدد من الإسرائيليين إلى إطلاق نار من داخل سيارة وصلت إلى مفرق تفوح في الضفة الغربية، حيث يوجد عدد من الإصابات في المكان”.

وأضاف “أن قوة عسكرية أطلقت النار نحو السيارة التي فرت من المكان، ويقوم الجيش بملاحقة المركبة، ويقيم الحواجز في المنطقة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]