فلسطين تدين هجوم المنيا الإرهابي في مصر

أدانت فصائل وأوساط رسمية وشعبية فلسطينية، اليوم الجمعة، العمل الإرهابي الذي وقع غرب مدينة المنيا، جنوب مصر، وأدي إلى مقتل جرح العشرات من الأبرياء، وقتل 26 شخصا، وأصيب 23 آخرون، في حادث إطلاق نار على حافلة تقل أقباطا في محافظة المنيا، جنوبي مصر، حسبما ذكر المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية.
وبحسب شهود عيان فإن منفذي الهجوم هم 3 عناصر مسلحة، كانوا يستقلون سيارتي دفع رباعى، وأطلقوا النار على الحافلة أثناء سيرها في طريق يؤدي إلى دير الأنبا صموئيل، في صحراء المنيا.

عباس: نقف إلى جانب السيسي
وأدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الهجوم الإرهابي الذي وقع غرب مدينة إلمنيا في مصر، مؤكدا وقوفه إلى جانب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربهم ضد الإرهاب ومن يحاول خلق الفتنة والمس بالنسيج الاجتماعي.
وأعرب عباس عن ثقته بأن هذه الهجمات الإرهابية لن تهز من عزم مصر في مكافحة الإرهاب ومحاربته بكل الوسائل المتاحة، وبأن هذا البلد الشقيق سينتصر في النهاية.
ودعا عباس بأن تنجح مصر في إفشال المؤامرات التي تستهدف وحدتها واستقرارها، مؤكدا أن الإرهاب يستهدف الأمة جمعاء، ما يتطلب الوقوف بحزم لإفشال هذه المخططات التدميرية.

الحكومة الفلسطينية: الحادث عمل جبان

من جابنه، وصف المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية طارق رشماوي؛ الهجوم الإرهابي بأنه “عمل جبان ويتنافى مع المباديء الدينية والقيم الأخلاقية والإنسانية كافة”.
وأكد رشماوي في تصريح وصل “الغد”؛ على الموقف الفلسطيني الثابت برفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
وقدم رشماوي تعازي الحكومة الفلسطينية، لذوي الشهداء ومصر حكومةً وشعباً، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

المنظمة: نقف إلى جانب مصر لمحاربة الإرهاب

بدورها، أعربت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، عن أسفها لما وقع في مصر التي تقف دائما إلى جانب شعبنا الفلسطيني من حادث إرهابي.
وقالت عشراوي في تصريح صحفي وصل “الغد”: “ندين هذا الهجوم الجبان الذي يستهدف أمن واستقرار مصر والمنطقة عموما، ونقف صفا واحدا إلى جانب الشعب والقيادة المصرية لمحاربة الإرهاب الذي يطال المدنيين ويخلق الفتن والنزعات الدينية”.

حماس: الحادث جريمة بشعة

كما أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس؛ بشدة العمل الإرهابي الذي وقع غرب مدينة المنيا، و وصفتها بالجريمة البشعة.
وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في تصريح وصل “الغد”، إن “حادث القتل هدفه خلق مناخات طائفية عنصرية، تستهدف وحدة شعب مصر وأمنها واستقرارها”.
وأكد برهوم أن المستفيد الوحيد من الحادث “هم أعداء مصر وأعداء الأمة”، على حد قوله.

فتح: الإرهاب سيفشل

وفي السياق، أدانت حركة فتح ما وصفته، الاعتداء الارهابي الآثم الذي طال الحجاج من أقباط مصر، معتبرة أن هذا الإرهاب سيفشل حتما في ضرب النسيج الاجتماعي للشعب المصري، أو تفتيت وحدة مصر وشعبها العظيم.
وقال المتحدث باسم الحركة أسامه القواسمي، في تصريح صحفي، إن “مصر وشعبها أقوى من كل المؤامرات التي تحاك ضدها، وأثبت الشعب المصري وعيه التام في المراحل السابقة، وقطع الطريق على كل دعاة الفتنه”.
وأكد القواسمي أن “الشعب المصري قادر اليوم على قطع الطريق أمام الفكر الظلامي الإرهابي الذي يستهدف إخوتنا وأحبتنا الاقباط، ويستهدف مصر العروبة”، على حد قوله.
وجدد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وقوف حركته والشعب الفلسطيني إلى جانب مصر قيادة وشعبا في هذه الظروف الأليمة، وأن مصر ستبقى دائما عزيزة شامخة موحدة رغم أنف المتآمرين الحاقدين.

جريمة نكراء

من جهتها، أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ما وصفتها “بالجريمة النكراء” التي أقترفتها يد الإرهاب الأعمى بحق الأبرياء من الشعب المصري.
واعتبرت الجبهة في بيانها، أن “الجريمة لا تمت لأية قيم ولا لأية أعراف سماوية بصلة وخارجة عن كل قيم المجتمع، مؤكدة أن وحدة النسيج المصري والقيادة المصرية ستهزم قوي الشر والإرهاب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]