فلسطين.. والد الطفل محمد صلاح يكشف تفاصيل استشهاد ابنه

أفاد مراسل الغد من بيت لحم، بأن الاحتلال الإسرائيلي اعتاد على احتجاز جثماين الشهداء لمعاقبة أهالي الشهداء، فالشهيد محمد صلاح ليس الشهيد الوحيد الذي تم احتجاز جثمانه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، سواء في الثلاجات أو في مقابر الأرقام.

وأشار مراسلنا إلى أن عملية الإعدام للشهيد محمد صلاح البالغ من العمر 14 عاما تمت من خلال كمين له بتهمة إلقائه قنابل حارقة، وهو ما نفته عائلته.

وقال والد الشهيد لمراسل الغد، “ليست هناك أي معلومات بشأن تسليم جثمان الشهيد محمد صلاح”، حيث اعتاد الكيان الصهيوني على المماطلة والتسويف لاسيما فيما يتعلق بتسليم جثامين الشهداء.

وأضاف والد الشهيد الطفل محمد صلاح، “كان طفلا ذا شخصية قوية وكثير الضحك واللعب، وأن الطفل محمد ذهب لحيث لقى حتفه مع أصدقائه للعب”.

أدانت الخارجية الفلسطينية جريمة إعدام الطفل محمد على يد الاحتلال الإسرائيلي، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

كما أعرب ثور وينسلاند، المنسق الأممي لعملية السلام في الشرق الأوسط، الأربعاء، عن قلقه إزاء قتل قوات الاحتلال للطفل محمد شحادة (14 عامًا)، أمس في بيت لحم.

وقدم وينسلاند، في تغريدة له عبر تويتر، التعازي لأسرة الطفل، قائلًا “يجب ألا يكون الأطفال هدفًا للعنف أو تعريضهم للأذى”.

وأضاف “يجب على قوات الأمن الإسرائيلية ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، ولا يجوز لها استخدام القوة المميتة إلا عندما يتعذر تجنبها لحماية الأرواح”.

واستشهد الطفل محمد شحادة الذي يبلغ من العمر أربعة عشر عاماً, برصاص الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، في مواجهات بين شباب فلسطيني والقوات الاحتلال بالضفة الغربية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]