فورمولا 1 ترفض مقترحا للاستعانة بمحرك بديل

اتفقت الشركات المصنعة في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات على تنفيذ خطة لخفض تكاليف وحدات الطاقة وضمان عدم وجود أي فريق بلا محرك بعد رفض مقترح للاستعانة بمحرك بديل.

وقال الاتحاد الدولي للسيارات في بيان، إنه تلقى أربعة عروض من شركات لتقديم محركات أقل كلفة بدءا من 2017.

لكن هذا المقترح قوبل بالرفض في اجتماع بمقر الاتحاد الدولي للسيارات في باريس أمس الثلاثاء.

وقال الاتحاد الدولي اليوم الأربعاء وفقا لما نقلته رويترز، “لجنة فورمولا 1 صوتت على عدم استخدام هذا المقترح في الوقت الحالي بل يمكن إعادة تقييم الموقف بعدما تقدم مصنعو وحدات الطاقة باقتراح للمجموعة الاستراتيجية”.

ووصف الاتحاد الدولي النقاشات في المجموعة الاستراتيجية بالإيجابية. وتضم المجموعة الاستراتيجية ستة فرق كبيرة إضافة إلى صاحب الحقوق التجارية والاتحاد الدولي ولجنة من فورمولا 1.

وتزود أربع شركات هي فيراري ومرسيدس ورينو وهوندا عشرة فرق في فورمولا 1 بينما تتفوق أول شركتين بفارق كبير على الآخرين.

وقال البيان، “اتفقت الأطراف المعنية على طريقة بخصوص معالجة العديد من القضايا الرئيسية المتعلقة بتزويد الفرق بمحركات الطاقة في فورمولا 1”.

وبدأت فورمولا 1 في العام الماضي استخدام محركات توربينية من ست اسطوانات بسعة 1.6 لتر بدلا من محركات توربينية من ثماني اسطوانات بسعة 2.4 لتر من أجل خفض التكاليف.

وقال الاتحاد الدولي، “الشركات المصنعة ستقدم بالاشتراك مع الاتحاد الدولي للسيارات مقترحا بحلول 15 يناير 2016 من شأنه أن يقدم حلولا للمخاوف السابقة”.

وأضاف، “سيتضمن المقترح تحديد الحد الأدنى من الفرق التي ينبغي على كل شركة مصنعة أن تزود حتى نضمن وجود وحدة الطاقة لكل الفرق”.

وأكد الاتحاد الدولي موافقة كافة الأطراف المعنية بمحاولة تنفيذ هذا التغيير في موسم 2017 أو بحد أقصى في الموسم التالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]