فوزي و الأقزام الـ 23.. الصورة الأبرز في انتفاضة الدفاع عن القدس

 

تأثر الشارع الفلسطيني ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة فتى يرفع رأسه وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين، تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة الزاوية جنوب الخليل في الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى فوزي محمد الجنيدي (16 عاما)، بعد أن طاردته كتيبة من جنود الاحتلال قوامها (23 جندياً)، مدججين بالسلاح، في بلدة باب الزاوية في مدينة الخليل.

الاحتلال يعتقل فتى

#فيديو يتداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي للفتى الفلسطيني #فوزي_الجنيدي (16 عاما) وهو يرفع رأسه ومقيد اليدين ومعصوب العينين ويحيطه أكثر من 20 جنديا إسرائيليا مدججين بالسلاح في منطقة باب الزاوية بمدينة #الخليل الفلسطينية، أول أمس الجمعة.

Gepostet von News24.PS am Sonntag, 10. Dezember 2017

واعتدت تلك القوات على الفتى الجنيدي بالضرب المبرح واقتادته الى معتقل “عوفر” الاحتلال.

وقال شهود عيان إن أكثر من 20 جندياً إسرائيلياً اعتقلوا الفتى الجنيدي بعد تفريقهم مظاهرة نظّمت في بلدة الزاوية، رفضاً لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واعادت صورة الفتى الجنيدي إلى أذهان الفلسطينيين، صور الانتفاضة الاولى التي يحيون ذكراها هذه الأيام، وانتفاضة الأقصى مطلع عام 2000، حيث اعتادت قوات الاحتلال على اعتقال الفتية والاعتداء عليهم بهمجية دون أيةّ مراعاة لحقوق الطفل التي حددتها القوانين الدولية.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقعي “تويتر” و”فيسبوك”، مع صورة الطفل الجنيدي، الذي يحيط به أكثر من 23 جندياً، و وصفوه بأنه “بطل انتفاضة القدس”.

ويقول مقربون من الفتى الجنيدي، أن الأخير ترك تعليمه في المدرسة مؤخراً، ليبدأ رحلة جديدة من الكفاح، لكنها ممزوجة بالمعاناة والألم، لإعالة أسرته المكونة من ستة أفراد.

وكتب ناشط على موقع التواصل فيسبوك يدعى سامر زيدان معلقاً على صورة الفتى الجنيدي، “أسد بين أرانب .. يكفي راْسه مرفوع بينهم”، وعلق أخر “تهيج الدول لحقوق الانسان وعندما يتعلق الأمر بحقوق الانسان في فلسطين يغضو الطرف”.

وقال أخر على صفحته “فيس بوك”، “هذا يدل على أن جيش الاحتلال ضعيف ولا يمكنه أن يتحرك منفرداً”، بينما كتبت سجى النتشة ساخرة من جنود الاحتلال “فوزي و الأقزام الـ 23″، في إشارة إلى ضعف الجنود.

وكتب ناشط على صفحته على موقع “تويتر”، “هم ليسوا جنوداً إنهم مجموعة مجرمين إرهابيين مدججين بالسلاح والخوف والرعب”.

ورسمت الفنانة الايطالية أليس بيلونزي، متضامنة مع الفتى جرافيتي للأسير المعتقل لدى الاحتلال الفتى فوزي الجنيدي.

وتتواصل الاحتجاجات في المدن الفلسطينية منذ يوم الخميس، ومواجهات مع جنود الاحتلال، تنديداً بقرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأصيب خلال الاحتجاجات أكثر من 1000 فلسطيني، واستشهد 4 أخرين، خلال مواجهات وغارات جوية نفذها جيش الاحتلال في غزة والضفة الغربية والقدس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]