فيبي بوفيه.. سيدة مصرية تقدم القهوة مع قراءة الروايات والشعر

القاهرة – مينا حبيب

القهوةُ على هذا الرصيف تغير طعمها صارت أحلى وإن لم يضف لها السكر، فبجوار هذه العربة الصغيرة تقف فيبي تصنع القهوة … تمزجها بتوليفة خاصة مع التغني بعشقها.

وبينما تدور برأسك أسئلة عن هوية صانعة القهوة تقع عينك على هذه الكتب لتكتشف أنها ليست مجرد بائعة قهوة ولكنها كاتبة ومؤلفة اختارت أن تهجر الوظائف المكتبية لتعمل بالشارع على هذه العربة.

تقول فيبي: “قمت بعمل عربة متنقلة تقف في الشارع تقدم القهوة طعمها جيد، وحتى تنضج القهوة يستغل الوقت في قراءة كتاب، ليعاوده الشغف مرة أخرى للعودة للقراءة”.

حياة غير تقليدية ومغامرة يومية تعيشها بالشارع في صحبة الكتب والقهوة، وبين التشجيع والرفض لفكرتها تدربت فيبي على مواجهة الحياة والاستمتاع بها، تتلقى قسوتها بابتسامة وتجد تقديرا في عيون زبائنها.

أحد زبائن فيبي يقول عنها إنها حالة، كونها أديبة وشاعرة، وتصنع مزاجا للقهوة. بينما تقول زبونه أخرى لفيبي إنها تصنع القهوة بمزاج وتهتم بالتفاصيل.

ولدت فيبي بمحافظة الغربية شمالي مصر وتخرجت في كلية تربية قسم جغرافيا، ثم انتقلت للقاهرة منذ عدة سنوات، وكان حبها للكتابة وراء إصدار روايتيها عالم موازٍ و 666.

تعمل حاليا على روايتها الجديدة حيث تدور كتاباتها حول البحث عن عالم أفضل.

في عشق القهوة تتغنى بينما تبيعها للزبائن وقد تجد فيبي بينهم شخصيات لرواياتها. وبينما تصلح هذه العربة من مزاج روادها، تتحول إلى سفينة تبحر بهم في عالم من الخيال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]