فيديو| الأونروا تعرب عن قلقها من تصريحات رئيس بلدية الاحتلال

الأونروا تعرب عن قلقها من تصريحات نير بركات

قال أحمد البديري، مراسل «الغد» من القدس المحتلة، إن وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين «الأونروا» تعمل في مخيمي «شعفاط» و«قلنديا»، كما تشرف على عدة مدارس وكليات مهنية ومراكز صحية، كما تقدم خدماتها لأكثر من 100 ألف لاجئ مسجل.

وأضاف مراسلنا، في تقرير مصور عبر النشرة الإخبارية على شاشة «الغد»، أن نير بركات، رئيس بلدية الاحتلال، اقترح أنه سينهي خدمات «الأونروا» لتحل محلها مؤسسات إسرائيلية بديلة لتقدم الخدمات العلمية والصحية عن اللاجئين في القدس، الأمر الذي أثار حفيظة المنظمة الدولية، التي أكدت أنها تعمل على خدمة اللاجئين وفقا لقرارات أممية.

من جانبه، قال سامي مشعشع، الناطق باسم وكالة «الأونروا»، إنها خطة مقلقة تختلف عن سابقتها بأن مؤلف الخطة يريد أن ينقل هذه الخطة من دهاليز البلدية إلى الكنيست الإسرائيلي، مشيرا إلى أنها ليست قدرا على الوكالة، حيث إن هناك قرارات لازمة لسلطة الاحتلال بأن القدس الشرقية محتلة.

وأعربت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» عن قلقها إزاء التصريحات الأخيرة لرئيس بلدية الاحتلال بشأن عملياتها ومنشآتها في القدس الشرقية.

وقالت الوكالة، إنها تدير العمليات الإنسانية في توافق مع ميثاق الأمم المتحدة، وكان رئيس بلدية الاحتلال أعلن عن مخطط يشمل إغلاق كل مؤسسات الوكالة، بما فيها المدارس والعيادات والمراكز الخدمية المعنية بالأطفال، ومصادرةُ جميع المباني.