فيديو| التليفزيون المصري يشيد بدور «مبارك» في انتصار أكتوبر .. لأول مرة بعد 2011

 

لأول مرة بعد ثورة 25 يناير 2011 ، والإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، وجه مذيع في القناة الأولى المصرية ـ إحدى قنوات تليفزيون الدولة الرسمي ـ التحية الى مبارك وأشاد بدوره في انتصار أكتوبر 1973 باعتباره قائدا للقوات الجوية آنذاك، وقائدا للضربة الجوية الأولى التي شنها الطيران المصري بكثافة على المواقع الإسرائيلية شرق قناة السويس ، قبل أن تعبر القوات المصرية القناة.

توجه مذيع القناة الأولى بالتلفزيون المصرى جورج رشاد بتحية خاصة لرؤساء مصر السابقين ممن كان لهم الفضل فى انتصارات أكتوبر المجيدة، وعلى رأسهم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي قاد حرب الاستنزاف ضد اسرائيل منذ عام 1969 ، وإلى بطل الحرب والسلام الرئيس السابق محمد أنور السادات، والى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

استطرد جورج قائلا أنه لا مجال لمن خرج فى 2011 وبعدها ليروج بأن الضربة الجوية ليست منسوبة لـ”مبارك”، وبأن هذا افتراء وكذب من الإخوان و6 إبريل ومن على شاكلتهم.

قد الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد أمس الثلاثاء بدء الاحتفالات بالذكرى الثالثة والأربعين لانتصار اكتوبر، وزار قبري الرئيسين السابقين جمال عبد الناصر وأنور السادات ، وصافح أفراد أسرتيهما الذين كانوا في استقباله.