فيديو| برواز دبي.. أيقونة جمالية ومعلم حضاري

12
على ارتفاع يصل إلى 150 متر وبعرض 93 مترا يظهر أمامك من بعيد برواز دبي كمبنى مبدع على شكل إطار الصورة، وبواجهة خارجية مكسوة بالفولاذ المقاوم للصدأ من اللون الذهبي، يبرز هذا الانجاز العمراني كأيقونة جمالية ومعلم معماري يربط الماضي بالحاضر ويستعرض رؤى حكومة دبي المستقبلية.
ويصف عبد الحكيم الذي يعمل دليلا الزائرين داخل البرواز خصوصية هذا المكان بقوله  “يستطيع الزائر هنا أن يطلع على معالم دبي القديمة والمدينة الجديدة أيضا، ففي برواز دبي يمكن العبور بين مرحلتين تاريخيتين مشيا على الأقدام”.
يشكل الفراغ القائم بين ضلعي البرواز صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم ومن علو مرتفع فهو يعود بك الى الماضي برؤية مناطق دبي القديمة من جهة وحاضرها من الجهة المقابلة باستعراض الأبراج والمباني الشاهقة لترمز بذلك الى مدينة دبي الحديثة، فيما تشكل ارضية المكان الزجاجية لحظة المغامرة  لهذه الزيارة.
يقول فراس أحد زوار هذا المعلم السياحي إن “المظهر من الخارج لا يشير إلى كم الإبهار الموجود داخل برواز دبي”.
أما الضلع الأرضي من البرواز تم تصميمه ليضم متحفا يحكي قصة تطور دبي ومعلومات عن ماضيها وحاضرها، فالزائر إلى هذا المكان يبدا رحلته بمتحف يرى خلاله ماضي المدينة وعادات أهلها قديما، فيما يعيش حاضرها بأعلى المبنى وينتهي به المطاف حيث معرض مستقبل دبي الذي يحوي نفقا زجاجيا وأضواء ومؤثرات صوتية تعطي إحساسا بمستقبل المدينة.