فيديو| رسائل الفلسطينيين في الجمعة الـ36 لمسيرات العودة

مراسلة الغد: الفلسطينيات يشاركن في الجمعة الـ36 لمسيرات العودة

26

أفاد ضياء حوشية، مراسل الغد من بلدة المغير شمال شرق رام الله، بإصابة العشرات بعد قمع الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة سلمية احتجاجا على تواصل الاستيطان وسرقة الأراضى الفلسطينية.

وقال سامي أبو غالية، نائب أمين سر حركة فتح في بلدة العيزرية، إن الهجمة الشرسة للاحتلال ضد السلطة الفلسطينية وأهالي القدس تهدف لفرض السيادة على القدس، موضحا أن إسرائيل سبب رئيسي في وجود الجرائم بالمناطق ذات التنسيق الأمني.

من جانبها قالت نيفين اسليم مراسلة الغد من غزة، إن المتظاهرين الفلسطينيين سيلتزمون بالسلمية تلبية لدعوة بيان «الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار»، مشيرة إلى أن كافة الفعاليات على الحدود الشرقية لقطاع غزة ستلتزم بعدم إطلاق البالونات الحارقة، وعدم الاقتراب من السياج الحدودي.

وأضافت مراسلتنا، خلال مشاركتها عبر النشرة الإخبارية على شاشة الغد مع الإعلامية سهام عبد القادر، أن الجمعة الـ36 لمسيرات العودة تهدف إلى توصيل رسالة إلى العالم بضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لفك الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

وأصيب 13 فلسطينياً برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المشاركة في الجمعة الـ 36 لمسيرات العودة و كسر الحصار شرق قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: “إن 13 مواطناً بينهم صحفي أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة الـ36 لمسيرات العودة و كسر الحصار شرق القطاع”.