منتخب الفراعنة يتخطى عقبة الكونغو في مشوار تصفيات كأس العالم

انتهت مباراة منتخبي مصر والكونغو، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم «روسيا 2018»، بتقدم الفراعنة 2-1.

وانتهى الشوط الأول من المباراة التي أقيمت على الملعب البلدي دي كينتيلي بمدينة برازافيل في الكونغو، بالتعادل الإيجابى 1-1.

جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الفراعنة، وحاول باسم مرسي وتريزيجيه الوصول لشباك الكونغو عن طريق محاولات فردية، لكن دفاع الكونغو نجح في التصدي لها.

وفي الدقيقة 5 ومن تمريرة طولية حأول محمد صلاح تهديد مرمى الكونغو، لكن حارس المرمى يخرج مبكرا ويسيطر على الكرة، قبل أن يرد أصحاب الأرض في الدقيقة 6 بهجمة من ناحية اليسار ويسدد لاعب الكونغو كرة عرضية فى اتجاه الحضري لكن الحارس المخضرم يبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 8 ينقذ علي جبر مدافع الفراعنة هجمة خطيرة لأصحاب الأرض بعدما رأوغه مهاجم الكونغو، لكن جبر يستطيع تصحيح الخطأ وإبعاد الكرة قبل انفراد المهاجم بعصام الحضري، وفي الدقيقة 11 ومن كرة طولية حأول تريزيجيه هز شباك أصحاب الأرض لكن الحارس يمسك الكرة سريعا.

ويكرر أصحاب الأرض غزواتهم من الناحية اليسرى، ويسدد لاعب الكونغو كرة عرضية لكنها تمر خارج الملعب، لتمر أول 15 دقيقة بالتعادل السلبي.

وفي الدقيقة 17 يهدر تريزيجيه فرصة سهلة لهز شباك الكونغو بعدما سدد الكرة بسهولة شديدة في يد الحارس الكونغولي، قبل أن يشن محمد صلاح غزوة من الناحية اليمنى ويراوغ لاعبي الكونغو ويضع الكرة “لوب” لكنها تصطدم بمدافعي الكونغو وتمر فوق العارضة بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 23 يسجل أصحاب الأرض هدف التقدم في شباك الفراعنة عن طريق كرة رأسية سددها اللاعب “دوري”، مستغلا كرة عرضية من الناحية اليسرى، ليفشل على جبر وإسلام جمال في التعامل معها.

وينقذ الحضري تسديدة قوية في الدقيقة 28 من تسديدة قوية بأقدام الخطير فابريس أونداما لكن السد العالي يخرجها بأطراف أصابعه خارج الملعب، وفي الدقيقة 33 يضيع محمد صلاح هدفا محققا بعد تلقي تمريرة من طارق حامد وضعته فى مواجهة حارس الكونغو، لكنه يضع الكرة بغرابة شديدة في يد الحارس، قبل أن يضيع فرصة جديدة في الدقيقة 34 من انفراد صريح، لكن الحكم يشير بالتسلل.

ويهدر محمد صلاح فرصة ثالثة في الدقيقة 37 بعدما انفرد بالحارس لكنه وضع الكرة بغرابة فوق العارضة، ليواصل مسلسل إهدار ألفرص السهلة، قبل أن يسجل ألفرعون المصري محمد صلاح هدف التعادل في الدقيقة 42 من عرضية محمد عبد الشافي ليوجهها صلاح برأسية فى شباك الكونغو، لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابى 1-1.

وفي الشوط الثاني، تلقى صلاح تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء وأعاد الكرة للخلف إلى عبد الله السعيد ليسجل الهدف الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 58.

وصمدت مصر،التي لم تتأهل لكأس العالم منذ 1990، أمام ضغط الكونغو في الدقائق الأخيرة لتضع أول ثلاث نقاط في رصيدها بالمجموعة الخامسة وتتصدرها مبكرا بعد تعادل غانا بدون أهداف على أرضها مع أوغندا أمس السبت.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]