فيديو| نسمة محجوب تثير دموع محبي فناني السينما العربية الراحلين

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع أغنية افتتاح مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» في دورته الـ38 والتي شدت بها المطربة نسمة محجوب.

وأبدى العديد من الجمهور إعجابهم بالأغنية ووصفوها بأنها أفضل ما في حفل الافتتاح الذي لم يكن على المستوى اللائق، كما خيمت على الحفل أجواء الحداد بسبب وفاة النجم محمود عبد العزيز.

وقدمت نسمة على المسرح الكبير، فقرة فنية تحمل عنوان «صوت السينما»، وحملت كلمات الأغنية رسائل لكل فناني الوطن العربي والعالم، كما خلدت ذكرى الفنانين المصريين على مختلف الأجيال، وكانت أبرز فقرة أعدت خصيصا للفنان الراحل محمود عبدالعزيز، والذي وافته المنية منذ أيام بعد صراع مع المرض، وتضمنت الأغنية ذكر أسماء فناني السينما العالمية «هوليود»، والسينما الهندية «بوليود».

واستعان أحمد طارق يحيى بألحان مختلفة لإعداد الأغنية، سبق استخدامها من قبل في تتر مسلسل «رأفت الهجان»، وألحان للموسيقار الكبير عمر خيرت، كما ختم الأغنية بلحن فيلم «تايتانيك» الشهير.

أما من جانبها أعربت الفنانة نسمة محجوب عن سعادتها بأغنية حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي، والتي أهدتها للفنان الراحل محمود عبد العزيز.

وأضافت محجوب، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج التليفزيونية «أن المخرج خالد جلال تحدث معها لتقديم حفل الافتتاح بأغنية جديدة، قائلة: «ذهبت إليه وعرض عليا فكرة أغنية تقدم في المهرجان يكون بكلماتها اسم الفنان الكبير محمود عبد العزيز».

وتابعت: «أحمد طارق يحيي اشتغل على الأغنية كويس جدا، وكتبها في فترة قليلة، وكتبنا جزء لمحمود عبد العزيز إهداءً له، وانتهينا من الأغنية خلال 3 أيام على الأكثر».

وأشارت إلى أن «الأغنية كانت مفاجأة للحضور، وكمان على صفحات التواصل الاجتماعي»، مؤكدة أنها سعيدة بنجاح الأغنية.

يذكر أن الأغنية أعدها موسيقيًا أحمد طارق يحيى، ديكور محمد غرباوي، أزياء مروة عودة، والإضاءة لياسر شعلان، والمخرج المنفذ علا فهمي.