فيديو| وحدة «مستعربين» إسرائيلية تداهم مظاهرة فلسطينية وتعتقل متظاهرين قرب رام الله

داهمت وحدة “مستعربين” إسرائيلية اليوم الأربعاء تظاهرة فلسطينية قرب مدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة قبل أن تفرقها بعد إطلاق النار في الهواء واعتقال عدد من المشاركين.

ورأى مراسلون لفرانس برس عملية الاعتقال خلال التظاهرة التي شارك فيها ما بين مئة إلى مئة وخمسين فلسطينيا، بينهم من قام بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود الإسرائيليين قرب حاجز عسكري في الضفة الغربية المحتلة.

وخلال العملية، تقدم عشرات من الجنود باتجاه المتظاهرين. وفجأة قام ملثمون ارتدى بعضهم الكوفيات الفلسطينية التقليدية، وأحدهم وضع علما فلسطينيا على رأسه، بإخراج مسدسات. وألقى أحدهم قنبلة دخان بينما أطلق الآخرون طلقات في الهواء. وتوجه عدد من الجنود بسرعة باتجاه المتظاهرين الذين بقوا في المكان في حين طارد آخرون المتظاهرين الذين فروا بعيدا.

وقال مسعفون في الموقع أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا خلال هذه المواجهات. ولم يرد الجيش الاسرائيلي على الفور على طلب وكالة فرانس برس التعليق. وتمكن صحافي من الوكالة من تصوير لقطات فيديو نادرة لهذه الوحدة.

و”المستعربون” أعضاء في أجهزة الامن الاسرائيلية يندسون بين المتظاهرين خلال المواجهات ويتسللون إلى مدن فلسطينية للقيام باعتقالات، كما أنهم يتحدثون العربية بطلاقة ولهم ملامح عربية. ويتكرر تدخل المستعربين في تظاهرات الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة. وهو أمر يتوقعه الفلسطينيون.

وتأتي تظاهرات الأربعاء في إطار المواجهات والمظاهرات التي أعقبت قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

وقتل أربعة فلسطينيين حتى الآن في المواجهات أو في غارات جوية إسرائيلية ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة. وأصيب إسرائيلي واحد بجراح خطرة طعنا في هجوم في مدينة القدس.

وقام مئات من الفلسطينيين مرة أخرى برشق قوات الأمن الإسرائيلية بالحجارة في مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة،

ورد الجيش باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي. وأحرق متظاهرون قبلها مجسما لخنزير مع صورة ترامب عليه وكتب عليها “ترامب سيد الخنازير” ورسم عليها أيضا صليب معقوف.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]