فيفا يختبر تقنية جديدة fكأس العرب تساعد في احتساب التسلل

سيختبر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تقنية التسلل شبه الآلي في كأس العرب 2021 التي تبدأ في قطر غدا الثلاثاء.

وقال رئيس لجنة الحكام بالفيفا بييرلويجي كولينا إن هذه البطولة أهم تجربة للتقنية حتى الآن.

وتقوم التقنية على تتبع الأطراف المتداخلة وتمد حكم تقنية الفيديو المساعد بالمعلومات قبل أن يتلقى حكم الساحة المعلومة النهائية.

وقال يوهانس هولزمولر مدير التكنولوجيا والابتكار بالفيفا في بيان اليوم الاثنين “ستوجد كاميرا مثبتة في سقف كل استاد. سيتم إرسال بيانات التتبع المستخرجة من الفيديو إلى غرف العمليات وسيتم تحديد خط التسلل ولحظة تمرير الكرة للاعب المفترض أنه في موقف تسلل وإمدادهما إلى مشغل الإعادة تقريبا في الوقت الفعلي.

“وستكون هناك فرصة بعدها لمشغل الإعادة لإظهارها على الفور أمام حكم تقنية الفيديو المساعد ليقرر موقف التسلل على الفور والتأكد من صحة المعلومات وتأكيدها فورا”.

وقال أرسين فينجر مدير التطوير بالفيفا في أبريل نيسان الماضي إنه يأمل أن تكون الاتحاد جاهز لتطبيق هذه التقنية في كأس العالم العام المقبل في قطر.

وفي مارس آذار الماضي، طالب ماركو فان باستن مهاجم هولندا السابق مشرعي كرة القدم بالتفكير في إلغاء قاعدة التسلل، قائلا إن اللعبة ستكون أفضل بدونها.

وقال كولينا “التقنية مهمة ومفيدة للغاية في كل من الإعداد قبل المباراة وصنع القرار خلال المباريات. في حالة التسلل يتم اتخاذ القرار بعد تحليل ليس فقط موقف اللاعبين لكن تداخلهم في اللعبة.

“التقنية اليوم أو غدا يمكنها أن ترسم خط لمعرفة موقف اللاعب من التسلل لكن تقييم التداخل في اللعبة أو من المنافس يظل في يد الحكم”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]