فيليب لام ينتظر من بايرن ميونيخ استعادة مستواه العالي

قال فيليب لام، قائد بايرن ميونيخ بطل دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، إن فريقه بحاجة لاستعادة قوته مجددا إذا ما أراد المنافسة على الألقاب هذا الموسم قبل مواجهة إينتراخت فرانكفورت بعد غد السبت عقب انتهاء فترة التوقف الدولية.

وفقد بايرن أول نقطتين في الدوري عندما تعادل مع كولونيا في الجولة الماضية عقب الفوز في أول خمس جولات.

وجاء هذا التعثر بعد أيام من الهزيمة الأولى للفريق هذا الموسم أمام أتليتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا.

وقال لام، «من الواضح أننا بحاجة للتطور لو أردنا المنافسة على الألقاب. يجب أن نطور قوتنا لأن ذلك ما تميزنا به خلال السنوات القليلة الماضية بأن نظهر للمنافس بأنه لا يستطيع الحصول على أي شيء أمامنا. نحن بحاجة لإظهار ذلك بشكل أفضل».

ومع ذلك سيحاول بايرن تحقيق رقم قياسي باقتناص لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي مع استعادة فرانك ريبري وآرين روبن مستواهما تدريجيا بعد الإصابات المتكررة.

وبدأ ريبري (33 عاما)، على وجه التحديد هذا الموسم بشكل رائع وسجل هدفين وصنع خمسة أهداف أخرى في الدوري، ويكافح من أجل تمديد عقده مع بطل ألمانيا.

وقال لام عن الثنائي ريبري وروبن، «أظهر الثنائي مدى كفاءتهما. يملك كل منهما الخبرة والقدرة على الأداء على أعلى المستويات لسنوات، وهما يملكان عقلية الفوز».

ويتفوق بايرن بثلاث نقاط على هيرتا برلين وبأربع نقاط على غريمه بروسيا دورتموند الذي يستضيف هيرتا المتألق غدا الجمعة.

ويسعى دروتموند للتعافي من الخسارة أمام باير ليفركوزن، لكن هيرتا حقق أربعة انتصارات في ست مباريات ليصعد للمركز الثاني.

وقال السويسري فالنتين شتوكر لاعب هيرتا، «الأمر يبدو جيدا في هذه اللحظة، لكن ذلك لم يحدث بشكل مفاجئ حتى تزيد توقعاتنا».

وأضاف، «ندرك أن ذلك ممكن أن يتغير بشكل سريع جدا مثلما حدث قبل عامين حينما كنا قريبين من الهبوط. لذلك يجب أن نتحلى بالتواضع».

وتابع، «دورتموند سيقاتل بقوة أمامنا لأنه يشعر بالإحباط عقب الخسارة في الجولة الماضية. لكننا نقدم أداء جيدا حاليا ونتمنى أن ننفذ ذلك غدا مجددا».

وسيحاول هامبورج بطل أوروبا السابق ومتذيل ترتيب الدوري تحقيق فوزه الأول هذا الموسم عندما يلعب في ضيافة بروسيا مونشنجلادباخ المنافس في دوري الأبطال على أمل الابتعاد عن المركز الأخير.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]