فينيسيوس بطل النهائي يكلل موسم الانطلاق في مدريد

 كلل فينيسيوس جونيور “موسم الانطلاق” بتسجيل هدف عزز الرقم القياسي لريال مدريد بالتتويج باللقب 14 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم خلال الفوز 1-صفر على ليفربول في نهائي اليوم السبت.

وكانت النهاية مثالية لقصة خيالية عن بطل غير متوقع كان يتعرض لانتقادات لاذعة قبل عام واحد من وسائل الإعلام والجماهير وواجه الشاب البرازيلي شكوكا حول أحقيته بمبلغ 45 مليون يورو نظير انتقاله من فلامنجو إلى مدريد حين كان يبلغ 17 عاما.

وفي سن 20 عاما بالموسم الماضي عانى فينيسيوس في اتخاذ القرار أمام المرمى وفي إنهاء الهجمات وسجل ستة أهداف فقط وقدم سبع تمريرات حاسمة في 49 مباراة، وأثار هذا الأداء غير المستقر شكوكا حول مستقبله بالنادي.

وكانت أضعف فتراته في أكتوبر تشرين الأول 2020 حين التقطت الكاميرات حوارا لزميله كريم بنزيمة مع المدافع فيرلان مندي وهو يتحدث بطريقة سيئة عن فينيسيوس بين شوطي مباراة بروسيا مونشنجلادباخ بدوري الأبطال.

وكان اللاعب البرازيلي واقفا على بعد خطوات منهما بنفق الملعب حين كان بنزيمة يهمس أمام مندي وقال باللغة الفرنسية “لا تمرر الكرة له، إنه يلعب ضدنا” منتقدا أداء زميله بالهجوم في الشوط الأول خلال تأخر ريال 1-صفر.

وخرج فينيسيوس من حسابات المدرب زين الدين زيدان ووصل إلى أسوأ حالاته لكن ريال أعاد كارلو أنشيلوتي لخوض فترة ثانية بعد مغادرة زيدان.

ووجد أنشيلوتي في فينيسيوس معدنا نفيسا وأعطى أولوية شخصية على الفور لتطوير المهاجم البرازيلي ووضعه في أفضل مكانة للنجاح.

وبفضل قيادته الهادئة منح أنشيلوتي الثقة لفينيسيوس وساعده في التوهج.

وخلال عام واحد تحول فينيسيوس تماما وأصبح نجما عالميا سجل 22 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة في موسم لعب فيه دورا بارزا في الفوز بثنائية الدوري الإسباني ودوري الأبطال.

وبفضل ابتسامته الدائمة وطاقته أصبح معشوقا للجماهير بالعاصمة الإسبانية، خاصة بين المشجعين صغار السن، واكتسب الاحترام بسبب إصراره كما نال الثقة داخل غرفة الملابس وتوطدت علاقته ببنزيمة في واحدة من أعظم قصص الانتفاضات بالسنوات الأخيرة.

وتكاملت حيوية وطاقة وشراسة فينيسيوس بشكل مثالي مع بنزيمة الذي خاض أفضل عام في مسيرته برفقة زميله البرازيلي وسجل 44 هدفا في 45 مباراة بجميع المسابقات ليعزز فرصه في الفوز بالكرة الذهبية لأول مرة.

وكان فينيسيوس حاسما في سلسلة انتفاضات ريال أمام باريس سان جيرمان وتشيلسي ومانشستر سيتي بدوري الأبطال، وفي النهائي أمام ليفربول تسلل خلف ترينت ألكسندر-أرنولد ليحرز هدف الفوز بعد تمريرة متقنة من فيدريكو بالبيردي بالشوط الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]