قائد الجيش اللبناني يدعو العسكريين للابتعاد عن التجاذبات السياسية

دعا قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون العسكريين إلى الابتعاد عن الشائعات وعدم الانسياق وراء التجاذبات السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال عون في كلمة بمناسبة العيد الـ 76 للاستقلال اللبناني، اليوم الخميس، موجها حديثه للعسكريين “حافظوا على الأمانة التي تشرفتم بالدفاع عنها، وهي الوطن. ابتعدوا عن الشائعات ولا تسمحوا للتجاذبات السياسية أن تثنيكم عن أداء مهامكم أو أن تؤثر في معنوياتكم”.

وأشار الى أن الاستقلال الذي يجري الاحتفال بعامه السادس والسبعين “جاء نتيجة نضال وتضحيات، مشددا على أن هناك مسؤولية على الجميع للمحافظة عليه وحمايته، وفاء لمن قدموا حياتهم وبذلوا أنفسهم في سبيل وطننا لبنان”.

وأَضاف “نحن على أبواب الاحتفال بمئوية لبنان الكبير، والتي تتزامن مع اليوبيل الماسي لعيد الجيش، تزداد مسؤوليتنا، لا بل تتضاعف، في ظلّ تحديات كثيرة نعيشها سواء في محيطنا الجغرافي أو في مجتمعنا الداخلي، ما يتطلب منا مزيداً من اليقظة والحكمة والجهوزية لمواجهة هذه التحديات”.

وشدّد قائد الجيش على أن “الاستقلال ليس مناسبة نتذكرها سنويا باحتفالات ومعايدات، بل هي تجديد لوعد أقسمنا يمينه للقيام بالواجب كاملا حفاظا على علم البلاد وذودا عن كرامة الوطن. هي عهد في الدفاع عن لبنان حاضرا ومستقبلا، لن تكسره عاصفة ولن تزعزعه حادثة. فلبنان الوطن الجامع، رايته ستبقى مرفوعة.”

وتوجّه للعسكريين قائلا “نفذتم باحتراف ومسؤولية المهمة التي أوكلت إليكم، على الرغم من أن مهمتكم العسكرية هي مواجهة العدو الإسرائيلي الذي يمعن بخروقاته اليومية لسيادتنا، مظهراً أطماعه في أرضنا ومياهنا، والإرهاب الذي يتحين الفرص لضرب السلم الأهلي وإحداث الفتن”.