قبل الذكرى السنوية للإغلاق.. الصين تطرح فيلما يشيد بمدينة ووهان

تطرح الصين فيلمًا مدعومًا من الدولة يشيد بمدينة ووهان قبل الذكرى السنوية للإغلاق الذي استمر 76 يومًا في المدينة، التي تقع وسط البلاد، حيث تم اكتشاف فيروس كورونا لأول مرة.

يعرض الفيلم الوثائقي “أيام وليالي في ووهان” مساهمات 30 من صناع السينما تصور المعاناة والتضحيات التي قدمها سكان المدينة البالغ عددهم 11 مليونًا، والطاقم الطبي، والعاملين في الخطوط الأمامية، أثناء محاربة الفيروس الذي بدأ يتفشى في المدينة في ديسمبر 2019.

الفيلم هو واحد من ثلاثة أفلام وثائقية على الأقل تم إصدارها حول إغلاق ووهان، بما في ذلك فيلم “كورونيشن” (تفشي الفيروس التاجي) للفنان الناشط آي ويوي، الذي يعيش الآن في الخارج بعد حملة مضايقات من قبل الحزب الشيوعي الحاكم في الصين.

بينما قد يستفيد “أيام وليالي في ووهان” من دعم الدولة القوي، فقد تم رفض فيلم “كورونيشن” لمخرجه آي من قبل المهرجانات والمسارح وخدمات البث. وعزا المخرج هذه الظاهرة إلى مخاوف من الإساءة للحزب الحاكم، الذي يتحكم في كل من الأفلام التي يمكن عرضها في الصين والأفلام الصينية التي يمكن عرضها في الخارج.

تم تمديد الإغلاق المفروض في 23 يناير 2020، في نهاية المطاف ليشمل المناطق المحيطة في مقاطعة هوبي، مما أدى إلى فرض الحجر الصحي على حوالي 56 مليون شخص في منازلهم.

الفيلم من إخراج ساو جينلينغ، وسيظهر لأول مرة في ووهان، وسيطرح بشكل عام في مدن صينية أخرى يوم الجمعة. وليس من الواضح ما إذا كانت هناك خطط لعرضه في الخارج.

نقلت شبكة “سي سي تي في” التلفزيونية الحكومية ساو قولها: “أردنا تسجيل رحلة محاربة وباء كوفيد-19 عبر حركة الصورة. بعض التفاصيل، بما في ذلك العناية المركزة، والانتظار القلق، والوداع المفجع، والولادات الجديدة المفعمة بالأمل، قد تضرب على وتر حساس لدى المشاهدين”.

في الإعلان الترويجي للفيلم، أعرب الطاقم الطبي مرارًا عن تصميمهم على التغلب على تفشي المرض. ويقول أحد سائقي سيارات الإسعاف: “لدي حب شديد لبلدتي وسأفعل كل ما بوسعي لإنقاذها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]