«قرم الجبيل» و«جبل علي» أولى محطات الأمير ويليام في زيارته للإمارات

أجرى دوق كامبردج، الأمير وليام، عدة جولات اليوم الخميس، مع وصوله إلى الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها، وستركز على المناخ.

وزار الأمير وليام متنزه “قرم الجبيل”، في أبوظبي، بمرافقة عضو المجلس التنفيذي للإمارة، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، وخلال اللقاء، تباحث الطرفان حول جهود ومبادرات تعزيز الاستدامة عالميا.

 

 

ونشر الحساب الرسمي لدوق ودوقة كامبريدج عبر تويتر صورة للأمير وهو يزرع نبتة خلال زيارته للمنتزه، مغرداً: “المحطة الأولى هي منتزه قرم الجبيل، وهي محمية طبيعية وملاذ للطيور والأنواع البحرية المحلية في أبوظبي”.

 

 

وأضاف: “تلعب هذه الحدائق أيضًا دورًا في مجتمعاتهم، خاصة للجيل القادم، ومن الرائع أن نرى برامج تُلهم الشباب ليصبحوا قادة بيئيين في الغد”.

 

 

وتابع: “ستركز مبادرة القرم على الاستدامة والحفاظ على البيئة الطبيعية، وتوفير البحوث الحيوية لدعم التنوع البيولوجي، بما في ذلك تطوير أنواع أكثر مرونة من غابات المانجروف، والتي بدورها ستساعد في حماية ساحل أبوظبي”.

وتزامنا مع زيارة الأمير وليام، تم إطلاق مبادرة القرم – أبوظبي التي تهدف إلى تعزيز مكانة الإمارة بصفتها مركزا عالميا رائدا للأبحاث والابتكار في مجال الحفاظ على أشجار القرم.

وسيطلع دوق كامبريدج، خلال زيارته على الجهود لمكافحة التجارة غير القانونية للحياة البرية، ويتوجه أيضا إلى معرض إكسبو المقام في دبي خلال أول زيارة رسمية يقوم بها إلى الدولة الخليجية.

 

كذلك أجرى الأمير ويليام زيارة لميناء جبل علي بدبي، وغرد على تويتر قائلا ” الحجم الهائل لميناء جبل علي استثنائي”، مضيفا: “يعد هذا أحد أكثر الموانئ ازدحامًا في العالم، حيث يشهد آلاف الحاويات والبضائع تمر عبره كل يوم”.

 

 

وكان الأمير ويليام قد أشار في تغريدة على تويتر، لدى وصوله إلى الإمارات: “متحمس للوصول إلى دبي للاحتفاء بمشاركة المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]