قطاع غزة يشهد نزوحا غير مسبوق في خانيونس

قال مراسل الغد من خانيونس، مساء اليوم السبت، إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصف منازل المدنيين، موضحًا أنه تم استهداف منزل لعائلة الأسطل دون سابق إنذار.

وأضاف المراسل أنه تم استهداف 7 بنايات سكنية في مدينة حمد بقطاع غزة، ما دفع المدنيين إلى الشوارع، لافتا إلى أنه لم تعد هناك أماكن لإيواء النازحين، بعدما باتت كلها مكتظة بالسكان جراء عمليات النزوح المستمرة.

كما أوضح مراسلنا أن هناك تكدسا غير مسبوق للنازحين من المناطق الشرقية وهي (خزاعة، والقرارة، وعبسان الكبيرة، وعبسان الصغيرة، والزنة) إلى غرب خانيونس، موضحا أن المواطنين اتجهوا إلى افتراش الأرصفة مع عدم وجود أماكن إقامة.

ويطالب المدنيون الفلسطينيون المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على قطاع غزة.

هجمات دموية

من جانبه، أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان تصعيد إسرائيل هجماتها الدموية في قطاع غزة بما في ذلك ارتكاب مجازر قتل جماعي باستهداف مربعات سكنية كاملة تجاوز ضحاياها 1000 شخص بين قتيل وجريح ومفقود.

وقال الأورومتوسطي إن ما شهده قطاع غزة من هجمات يشكل اليوم الأكثر دموية منذ بدء إسرائيل حرب الإبادة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وتثير مخاوف من نهج أكثر وحشية لفرض رغبات سياسية وميدانية على حساب دماء المدنيين وممتلكاتهم.

ووثق المرصد سلسلة هجمات جوية بأحزمة نارية مكثفة شنتها إسرائيل على مناطق الشجاعية وجباليا وبيت لاهيا في القطاع، باستهداف مبان ومربعات سكنية مأهولة من دون سابق إنذار وتدميرها فوق رؤوس قاطنيها ودفن العشرات تحت الأنقاض.

وقال عمال إنقاذ لفريق المرصد الأورومتوسطي إنهم أبلغوا بمئات الضحايا بين قتلى وجرحى ومفقودين من نحو 50 عمارة سكنية ومنزلا في حي الشجاعية المكتظ شرق غزة بعد غارات جوية ومدفعية متزامنة خلال وقت قصير.

غزة تواجه الإبادة

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مواصلة جيش الاحتلال حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ 57 يوماً من القتل المتعمد للمدنيين بدعم من الولايات المتحدة الأميركية بالطائرات والأسلحة والصواريخ والقنابل.

وارتفع عدد الضحايا، اليوم السبت، إلى 15207 شهداء بينما أصيب 40650 آخرين في قطاع غزة من جراء القصف الإسرائيلي.

وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع، منذ أمس الجمعة، في أعقاب «هدنة إنسانية مؤقتة» جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة، السبت، يومه الـ 57، منذ أن بدأت المعارك في أعقاب تنفيذ المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

_________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]