قناة الغد ترعى ملتقى تعليم صناعة الفيلم

وقعت قناة الغد مع جمعية النهضة العلمية والثقافية اتفاقية رعاية لملتقى تعليم صناعة الفيلم الذي يجري على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورتهِ الثالثة.

تأتي اتفاقية الرعاية الإعلامية مع جمعية النهضة العلمية والثقافية، انطلاقًا من الدور المُجتمعي الذي تؤمن به قناة الغد وكذلك اهتمامها بِمجالات الفكر والفن والثقافة لإثراء وتنويع ما تقدمهُ على شاشتها للمشاهد العربي في كل مكان، وهو الأمر الذي يتفق مع رسالة القناة وبموجب هذا الاتفاق تصبح قناة الغد، الراعي الإعلامي لملتقى تعليم صناعة الفيلم، وأنشطتة المختلفة، التي تنظم على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثالثة.

وقال وليم سيدهم، رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة العلمية والثقافية، إن فعاليات ملتقى صناعة الفيلم ستبدأ من يوم 20 حتى يوم 24 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، هذا في الوقت الذي أكد فيه سيدهم على أن هذا الملتقى يُسهم في تقديم خدمة ثقافية وسينمائية متنوعة.

وأضاف سيدهم أن الهدف من إقامة “ملتقى تعليم صناعة الفيلم” هو المُساهمة في عملية تغيير المجتمعات للأفضل، كونه يهتم بالسينما والصورة، قائلاً ” نطمح في تطوير الشباب المشاركين في الملتقى الذي يهتم بالإنتاج والسينما والإخراج من كل من الجانبين النظري والعملي.

وتابع رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة العلمية والثقافية، قائلا إن الجمعية تهتمُ دائمًا بثقافة الصورة، نظرًا لأهميتها في توصيل المعلومة بكل سهولة، موضحًا أن الجمعية تُشرف على 4 مدارس بدءًا من مدرسة السينما التي تأسست عام 2006، ثم مدرسة المسرح التي تأسست عام 2013، ثم مدرسة الرسوم المتحركة التي تأسست عام 2015، وصولاً لمدرسة العلوم الإنسانية التي تأسست عام 2016.

وأكد سيدهم، على أن هذه المدارس تبثُ في طلابها من الشباب روح استخدام العقل النقدي وكذلك غرس قيم الحب والمشاركة والإبداع بكل أنواعه، لافتًا إلى أن الجمعية تطمح خلال الفترة القادمة لتحويل وضم المدارس الأربع في أكاديمية للفنون.