قيادي بالجبهة الديمقراطية للغد: الاحتلال يعرقل إجراءات كسر حصار غزة

قال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن الاحتلال يتعمد التباطؤ في ملف إجراءات كسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وأضاف خلف في تصريح لقناة الغد أن الاحتلال الإسرائيلي يتباطأ في تنفيذ إجراءات كسر الحصار، وكل ما يقوم به على مستوى احتياجاته الخاصة من إدخال عمال والسماح للتجار تعتبر إجراءات منفردة من جانب الاحتلال.

وطالب الاحتلال بضرورة الالتزام بكل إجراءات كسر الحصار عن قطاع غزة، ورفع الحصار بالكامل، وإدخال المواد الخام، والسماح بحرية الحركة والتصدير ،والاستيراد، وبكل ما يتعلق بإجراءات كسر الحصار يجب ان يتم تطبيقه على قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالقصف الإسرائيلي الأخير على غزة قال القيادي في الجبهة الديمقراطية:” هذا عدوان متكرر من قبل الاحتلال الاسرائيلي ضد قطاع غزة، وهذا العدوان هو محاولة لنقل الأزمة الداخلية الإسرائيلية والوضع الانتخابي الى قطاع غزة لاستجلاب ردود أفعال يمكن ان تدحرج الى مواجهة واسعة”.

وأكد أن قطاع غزة لن ينجر وقوى المقاومة لحل الأزمات الداخلية الإسرائيلية، وعلى الدبلوماسية الفلسطينية أن تتحرك من أجل مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته باعتباره ما قام به من تصعيد ضد القطاع يندرج في إطار جرائم الحرب التي سيحاسب عليها الاحتلال ضمن تقديم الملفات لمحكمة الجنايات الدولية، وملاحقة قادة الاحتلال الإسرائيلي أمام المحاكم الدولية جراء هذا العدوان المتكرر.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت الليلة الماضية موقعا للفصائل الفلسطينية شمال القطاع، دون وقوع إصابات، بزعم إطلاق
مجموعة من البالونات الحارقة، تجاه مستوطنات غلاف غزة.