قيادي بفتح: صفقة القرن المسمار الأخير في نعش حل الدولتين

أكد رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، منير الجاغوب أن الإعلان عن صفقة القرن سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش حل الدولتين.

وأوضح في تصريح خاص لـ”الغد” اليوم الإثنين، أن إسرائيل تعمل منذ 20 عاما على تطبيق هذا المخطط عن طريق الولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني يرفض هذه الإملاءات ومتمسك بقانون وقرارات الشرعية الدولية القائمة على إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس.

وقال إن صفقة القرن أعلنت أو لم تعلن فهي تطبق على الأرض منذ إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل وتنكره لحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ووقف دعم الأونروا وغيرها من القرارات التي اتخذها”.

وبيّن الجاغوب أن الإعلان عن “صفقة القرن” يأتي دعما لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات المزمع إجراؤها في آذار/ مارس المقبل.

وتابع: “كما أن الرئيس ترامب يحاول إنقاذ نفسه أيضا للحصول على أصوات الناخبين الأمريكيين في الانتخابات المقبلة”.

ولفت الجاغوب إلى أن صفقة القرن خطة إسرائيلية أعدها نتنياهو وسلمها للرئيس الأمريكي ليمليها على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

وقال إن كل هذه الخطط أحادية الجانب لن تفضي إلى أي نتائج، لأن الشعب الفلسطيني وقيادته يرفضونها.

وطالب بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومرجعيات السلام الخاصة بقيام دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران 67 وعاصمتها القدس الشريف، وقال “غير ذلك كله احتيال ومماطلة وتسويف”.

وتابع “يجب على المجتمع الدولي ألا يبقى متفرجًا على ما تقوم به الولايات المتحدة”.

واستطرد قائلا: “الاتحاد الأوروبي كان يقف إلى جانب السلطة الفلسطينية حتى تتحول إلى دولة فلسطينية منذ إنشائها ويجب عليه أن يكمل ويساند هذا الدور وألا يبقى متفرجا على الشعب الفلسطيني وعلى قيادته”.

في سياق آخر قال الجاغوب إن التعزيزات الإسرائيلية على مداخل المدن الفلسطينية هدفها جر الشعب الفلسطيني وقيادته إلى العنف، والقضاء على السلطة، وعلى أي وجود فلسطيني.

وأضاف للغد أن إسرائيل لا تحتاج لكل هذه الحشود والتعزيزات كونها تحتل المدن الفلسطينية وتقتحمها يوميًا، لكنها تريد أن تظهر بصورة أنها تواجه الإرهاب الفلسطيني الذي يرفض صفقة القرن”.

وأضاف: “شعبنا يعي جيدًا ويعرف كيف يقول لا ويصمد بوجه الإدارة الأمريكية وإسرائيل”، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يواجه “صفقة القرن” يوميًّا في القدس والخليل ونابلس وسلفيت وفي كل مكان.

وأوضح الجاغوب أن صفقة القرن قائمة على الاستيطان والاستعمار والشعب الفلسطيني يقاوم ذلك يوميًا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]