كاف يحدد موعد إقامة مباراة الزمالك وجنراسيون فوت

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) إقامة المباراة المعلقة بين الزمالك المصري وجنراسيون فوت السنغالي في إياب دور 32 لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم يوم 24 أكتوبر تشرين الأول في القاهرة.

وألغيت المباراة التي كانت مقررة في بداية الأسبوع الماضي بعد اعتراض جنراسيون فوت على تغيير موعدها من السبت 28 سبتمبر أيلول إلى اليوم التالي ونقلها من القاهرة إلى مدينة الإسكندرية الساحلية لأسباب أمنية.

ووفق لوائح مسابقات الأندية الأفريقية لا يحق لأي ناد تغيير موعد أو مكانها قبل أقل من عشرة أيام على إقامتها. ويقول الزمالك إنه تلقى خطابا من كاف يفيد بموافقته على تغيير موعد اللقاء ومكانه، ورفض الفريق السنغالي السفر للإسكندرية.

وقال كاف في بيان اليوم الثلاثاء بعد اجتماع للجنة المنظمة لبطولات الأندية في القاهرة “تقرر إقامة مباراة الزمالك (مصر) وجنراسيون فوت (السنغال) في دوري أبطال أفريقيا 2019-2020 يوم الخميس 24 أكتوبر في القاهرة”.

وأضاف كاف أن الزمالك عليه تحديد الاستاد الذي يستضيف المباراة بحلول 12 أكتوبر تشرين الأول بحد أقصى، وأنه سيتحمل تكاليف سفر وإعاشة الفريق السنغالي.

وفاز جنراسيون فوت 2-1 في لقاء الذهاب على أرضه في السنغال، وتسحب قرعة دور المجموعات في دوري الأبطال غدًا الأربعاء في القاهرة.

وقال شيهو ديكو، عضو لجنة المسابقات في (كاف) إن الأخيرة وجدت أن الاتحاد الأفريقي، والزمالك، وجينيراسيون فوت، أخطأوا في الأزمة، وبالتالي استوجب الأمر إعادة المباراة.