كاميرا الغد ترصد جُبن جنود الاحتلال أمام الشبان الفلسطينيين

رصدت كاميرا الغد مشاهد لجنود الاحتلال وهم يختبئون خلف عربة خضراوات، خوفًا من الشبان الفلسطينيين.

واندلعت اشتباكات بين الشبان الفلسطينيين وجيش الاحتلال، بمنطقة باب الزاوية، الأربعاء، على وقع حادث اغتيال 3 شبان في نابلس.

فيما وثقت مقاطع فيديو أخرى احتماء جنود الاحتلال بعربة قمامة، خوفًا من هجوم الشبان الفلسطينيين، في صورة تعكس مشاهد الخوف والجبن، رغم أنهم يحملون أسلحة نارية.

وهرعت مجموعة أخرى من جنود الاحتلال من زقاق كانوا قد اختبأوا فيه، وتجمعوا عن نقطة معينة مكنتهم من إطلاق الرصاص الحي صوب المتظاهرين.

وقال مراسلنا، إن جيش الاحتلال أطلق القنابل الغازية والصوتية صوب المحتجين، كما استخدم الأعيرة النارية والمطاطية والرصاص الحي لتفريق المسيرة.

وواجه الشبان الفلسطينيون رصاص الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة، وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بين الجانبين.

 

وعم الإضراب الشامل، الأربعاء، عددا من مدن شمال الضفة الغربية، تنديدا باغتيال 3 شهداء من عناصر كتائب شهداء الأقصى برصاص قوات الاحتلال في مدينة نابلس.

وأعلنت حركة فتح، الأربعاء، يوما للتصعيد والمواجهة الشاملة مع الاحتلال، وكان آلاف الفلسطينيين قد شاركوا في تشييع جثامين 3 شهداء سقطوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوةً إسرائيلية اعترضت السيارةَ وأطلقت النار على من بداخلها بشكل مباشر، ما أدى إلى استشهاد الشبان الثلاثة على الفور.

وشارك آلاف الفلسطينيين في تشييع جثامين ثلاثة شهداء قتلهم رصاص الاحتلال لينضموا إلى قافلة شهداء الجرائم الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الشهداء الثلاثة سقطوا جراء اعتراض قوة إسرائيلية خاصة مركبتهم في مدينة نابلس وإطلاق وابل من الرصاص على من بداخلها مما أدى إلى استشهادهم على الفور، في عملية اغتيال ليست الأولى التي يرتكبها الاحتلال ضد الفلسطينيين.

ردا على هذه الجريمة حملت الخارجية الفلسطينية الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة، مطالبة بإجراء تحقيق دولي، بينما أعلن محافظ نابلس الإضراب الشامل حداداً على استشهاد الفلسطينيين الثلاثة، كما أعلن أمين سر حركة فتح في نابلس الاربعاء يوما للتصعيد والمواجهة الشاملة مع الاحتلال.

عملية الاغتيال التي نفذتها قوات الاحتلال تأتي بعد دعوات أطلقتها حركة فتح لمواجهة مسيرة للمستوطنين في مدينة نابلس ومواجهتهم بكافة الأشكال، مما ينذر بتصعيد الأوضاع الميدانية في نابلس والضفة الغربية ككل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]