«كتائب القسام» تعرض رسالة مصورة للجندي الإسرائيلي الأسير لديها أفرها منغستو

عرضت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الإثنين، معلومات جديدة في ملف الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها.

ونشرت كتائب القسام رسالة فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير لديها “أفرها منغستو”.

وقالت كتائب القسام: “لقد فشل رئيس الأركان السابق، أفيف كوخافي ومؤسسته، فضلا عن كذبه على شعبة وحكومته بإنجازات مُدعاه وموهومة”.

كما وجهت كتائب القسام رسالة لرئيس أركان جيش الاحتلال الجديد، هرتسي هليفي، قالت فيها: “على هليفي أن يعدّ نفسه لحمل أعباء وتوابع فشل سلَفه”، وأضافت: “سلفك ترك لك الكثير من الأسف و الكذب”.

ومن جهته، قال الأسير الإسرائيلي، منغستو، وفق ما نشر في الرسالة المصورة: “إلى متى سأظل هنا في الأسر أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟.. أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا؟.

وتعقيبا على ما تم نشره من قبل كتائب القسام، قال المراسل العسكري ليديعوت أحرنوت: “منغستو ظهر في الفيديو يتكلم وبصحة جيدة”.

من هم الجنود الأسرى؟

يذكر أن كتائب القسام عرضت العام الماضي مشاهد لمن قالت، إنه أحد جنود الاحتلال الأسرى لديها، وأظهرت المشاهد – التي عرضتها كتائب القسام عبر تطبيق تليجرام- الأسير الذي عرّفته بأنه الجندي الإسرائيلي هشام السيد وهو ممدد على سرير في حالة إعياء ويتنفس عبر أنبوب أكسجين.

وعرضت كتائب القسام أيضا بطاقات هوية للأسير تتضمن تاريخ ميلاده ورقمه العسكري.

وكانت كتائب القسام أعلنت مساء 20 يوليو 2014 أسرها جنديًا إسرائيليًا يدعى “شاؤول أرون” خلال عملية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة إبان العدوان البري؛ لكن جيش الاحتلال أعلن عن مقتله.

وفي الأول من أغسطس من نفس العام، أعلن جيش الاحتلال فقد الاتصال بضابط يدعى “هدار جولدن” في رفح جنوبي القطاع، وأعلنت القسام حينها أنها فقدت الاتصال بمجموعتها التي أسرته في المكان، ورجحّت استشهادها ومقتل الضابط الإسرائيلي.

وفي يوليو 2015، سمحت الرقابة الإسرائيلية بنشر نبأ اختفاء الإسرائيلي “أفرها منغستو” من ذوي الأصول الأثيوبية بقطاع غزة قبل 10 أشهر (سبتمبر 2014) بعد تسلله من السياج الأمني شمالي القطاع.

وعرضت كتائب القسام صور أربعة جنود إسرائيليين وهم: “شاؤول آرون” و”هادار جولدن” و”أفرهام منغستو” و”هاشم بدوي السيد”، رافضة الكشف عن أية تفاصيل تتعلق بهم دون ثمن.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]