كورونا.. بريطانيا تسجل أعلى معدل وفيات وفرنسا على مشارف الذروة

تشهد بريطانيا وفرنسا ارتفاعا حادا في معدل الإصابات والوفيات بفيروس كورونا رغم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها كلا البلدين.

بريطانيا

أفاد مراسلنا من لندن، بأن بريطانيا تشهد أكبر نسبة وفيات منذ ظهور الموجة الثالثة والسلالة الجديدة من وباء كورونا.

وأضاف أن المملكة المتحدة سجلت يوم أمس الثلاثاء،  1610وفاة بسبب السلالة الجديدة، وتجاوز عدد الإصابات الـ 33 ألف إصابة خلال الـ 24 ساعة.

وأوضحت أن بريطانيا تحتل المرتبة الأولى عالميًا من حيث عدد الوفيات، بحسب وسائل إعلام أوروبية، إذ سجلت 91 ألف وفاة منذ ظهور الجائحة، واتهمت المعارضة في بريطانيا الحكومة بالتقاعس في اتخاذ القرارات للحد من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن بريطانيا سجلت نحو 4 ملايين و200 ألف تطعيم بلقاح كورونا، بينما تكتظ المستشفيات بالمرضى المصابين بالفيروس التاجي.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات في بريطانيا أكثر من 3.46 مليون حالة منذ بدء الوباء.

واكتشفت بريطانيا الشهر الماضي طفرة جديدة للفيروس تنتشر بوتائر أسرع، مما زاد من تعقيد الوضع الوبائي في البلاد.

وأعلنت السلطات عن فرض إجراءات إغلاق صارمة اعتبارا من 4 يناير الجاري.

باريس 

في سياقٍ متصل قالت مراسلتنا من باريس، إن فرنسا سجلت نحو 23 ألف و600 حالة  أكثر من 600 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت مراسلتنا أن عضو المجلس العلمي حذر من وصول فرنسا إلى ذروة الإصابة إذا لم يتم كسر الديناميكية التي يتحرك بها الفيروس، حيث سجلت غرف العناية الفائقة دخول أكثر من 300 حالة يوم أمس الثلاثاء.

وأشارت إلى أن اخصائية الأمراض المعدية في مستشفى سان أنطوان في باريس كانت قد حذرت من ارتفاع عدد الإصابات بكورونا خلال الـ 15 يومًا القادمة.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في فرنسا ثلاثة ملايين حالة، اليوم الأربعاء، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأميركية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد وصل إلى 71 ألفاً و482 حالة.

وتعافى من مرض «كوفيد-19» الناجم عن الإصابة بكورونا 217 ألفاً و745 شخصاً من المصابين.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ السلالة البريطانية المتحوّرة من فيروس كورونا تم رصدها حتى الآن في ستين دولة على الأقل.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]