كولمان ولايلس يتقدمان الفريق الأمريكي في بطولة العالم لألعاب القوى

أعلن الاتحاد الأمريكي لألعاب القوى، اليوم الإثنين، أن كريستيان كولمان ونواه لايلس المرشحين للفوز في سباقات المسافات القصيرة ودليلة محمد صاحبة الرقم العالمي في سباق 400 متر حواجز سيكونون في مقدمة الفريق الأمريكي المشارك في بطولة العالم هذا الشهر والذي يتألف من 141 فردا.

ويضم الفريق الأمريكي المليء بالمواهب ثمانية متسابقين يحملون ألقابا عالمية و13 متسابقا فازوا بميداليات ذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكولمان، الحاصل على فضية سباق 100 متر في بطولة العالم، هو المرشح لنيل الذهبية هذه المرة بينما يأتي لايلس، بطل سباقي 100 وو200 متر في الدوري الماسي، على قمة المرشحين للفوز بذهبية 200 متر في البطولة التي تقام في الفترة من 27 سبتمبر أيلول إلى السادس من أكتوبر تشرين الأول في الدوحة.

وتحمل البطلة الأولمبية دليلة الرقم العالمي في سباق 400 متر حواجز وهو 52.20 ثانية وحققته في البطولة الأمريكية لألعاب القوى في يوليو تموز.

ويدافع كل من جاستن جاتلين (100 متر) وسام كندريكس (القفز بالزانة) وكريستيان تيلور (الوثب الثلاثي) وتوري بوي (100 متر سيدات) وفيليس فرنسيس (400 متر سيدات) وكوري كارتر (100 متر حواجز سيدات) وإيما كوبورن (ثلاثة آلاف متر موانع سيدات) وبريتني ريس (الوثب الطويل سيدات) عن ألقابهم العالمية التي فازوا بها في لندن عام 2017.

كما فازت دليلة وتيلور بذهبيات فردية في أولمبياد ريو 2016 وكذلك ماثيو سنتروفيتز (1500 متر) وجيف هندرسون (الوثب الطويل) رايان كراوزر (دفع الجلة) وبريانا رولينز مكنيل (100 متر حواجز سيدات) وميشيل كارتر (دفع الجلة سيدات).

ويضم الفريق تسعة حققوا أفضل نتائج لهم هذا العام.

وانضمت العداءة أليسون فيلكس إلى تشكيلة الفريق الأمريكي للمرة التاسعة وهو رقم قياسي. وكانت فيلكس، وهي الرياضية الأكثر نجاحا في بطولة العالم برصيد 16 ميدالية، ضمن كل تشكيلة للفريق الأمريكي في البطولة منذ 2003.

وستكون عداءة الماراثون روبرتا جرونر هي الأكبر سنا في الفريق الأمريكي إذ ستخوض بطولة العالم وعمرها 41 عاما وثمانية أشهر و23 يوما بينما يخوض زاك برادفورد البطولة وعمره 19 عاما وتسعة أشهر و29 يوما ليكون أصغر عضو في الفريق.