كونكاكاف يضيف تقنية «الفار» للتصفيات المؤهلة للمونديال

من المقرر أن يضيف اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف) تقنية حكم الفيديو المساعد ”الفار” في الجولتين النهائيتين لتصفيات كأس العالم اللتين تنطلقان الأسبوع المقبل.

كان الكونكاكاف تعرض لانتقادات مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، جريج برهالتر، في سبتمبر لعدم استخدام هذه التقنية في المباريات.

وقال برهالتر ”هذا ما تسري به مباريات الكرة الحديثة. نريد أن تواكب منطقتنا بقية العالم من حيث الجودة والتكنولوجيا. ونحن بحاجة إلى إيجاد سبيل لتحقيق ذلك”.

وقال الكونكاكاف، أمس الأربعاء، إن تقنية ”الفار” سوف تستخدم في المباريات المتبقية لكل فريق من المنتخبات الثمانية المتنافسة في الدور النهائي.

كما سيتم إضافتها لبطولة الكونكاكاف للسيدات لهذا العام، والتي يتحدد من خلالها الفرق المتأهلة لكأس العالم للسيدات وبطولة كرة القدم في الألعاب الأولمبية، وتضاف أيضا إلى بطولة الكونكاكاف للشباب والفتيات تحت 20 عاما ودوري أبطال الكونكاكاف لهذا العام.

وتسمح لوائح الفيفا الخاصة بكأس العالم للاتحادات القارية باستخدام تقنية مراجعة الفيديو وخط المرمى.

وقال الكونكاكاف في أبريل إنه كان يستخدم تقنية ”الفار” في الفترة المتبقية من مسابقة دوري أبطال 2021، وفي نهائي دوري الأمم في يونيو الماضي، وفي الكأس الذهبية الصيف الماضي.

كان الفيفا استخدم تقنية ”الفار” في كأس العالم للرجال 2018 وكأس العالم للسيدات 2019.

واعتمد الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) مراجعات الفيديو في موسم 2019 – 2020، كما اعتمده الاتحاد الأوروبي لدوري أبطال أوروبا في نفس الموسم. بدأ الاتحاد الأوروبي في استخدام التقنية خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم في سبتمبر .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]