لأول مرة.. منتخب إنجلترا يستدعي حارس مرمى شيفيلد يونايتد

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الثلاثاء استدعاء دين هندرسون حارس مرمى شيفيلد يونايتد لأول مرة للمشاركة في مباراتي جمهورية التشيك وبلغاريا ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2020 عقب انسحاب تيم هيتون بسبب الإصابة.

وسينضم هندرسون (22 عاما)، المعار لشيفيلد يونايتد من مانشستر يونايتد، لتشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت التي تضم 24 لاعبًا الأربعاء عقب عودة هيتون إلى أستون فيلا إثر تعرضه لإصابة في انتصار فريقه على نوريتش سيتي بالدوري الممتاز مطلع هذا الأسبوع.

وانتقد كريس وايلدر مدرب شيفيلد الحارس هندرسون عقب تسببه في إهداء ليفربول متصدر الترتيب هدف المباراة الوحيد في الانتصار الذي حققه الأخير 1-صفر على استاد برامال لين يوم 28 سبتمبر أيلول الماضي وهي المباراة التي تابعها ساوثجيت. لكن الحارس رد بالخروج بشباكه نظيفة خلال التعادل مع واتفورد يوم السبت الماضي.

وسيتوجه هندرسون، الذي مثل إنجلترا بداية من منتخب تحت 16 عاما وحتى تحت 21 عاما، لخوض مباراتي جمهورية التشيك وبلغاريا ضمن المجموعة الأولى مع ثنائي حراسة المرمى المؤلف من جوردان بيكفورد ونيك بوب. وستقام المباراتان يومي الجمعة والاثنين المقبلين على الترتيب.

وتتصدر إنجلترا مجموعتها برصيد 12 نقطة من أربع مباريات وستتأهل لنهائيات العام المقبل في حال الفوز على التشيك صاحبة المركز الثاني التي تملك تسع نقاط من خمس مباريات، وتتذيل بلغاريا جدول الترتيب برصيد نقطتين من خمس مباريات.