لاعبون بالدوري الانجليزي يطلقون صندوقا لتمويل مؤسسات خيرية تدعم النظام الصحي

أطلق لاعبو الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، الذين يواجهون ضغوطا لخفض رواتبهم خلال جائحة كورونا، صندوقا لجمع أموال لصالح مؤسسات خيرية تساعد النظام الصحي الوطني في البلاد لمكافحة الفيروس.

ومع توقف الدوري الممتاز انتقدت وسائل إعلام بريطانية اللاعبين على مدى الأسبوع الماضي لمقاومتهم دعوات من الأندية لخفض الرواتب أو تأجيلها خلال الأزمة الصحية العالمية. وشكك اتحاد اللاعبين في جدوى دعوات لخفض الأجور بنسبة 30 في المئة قائلا إنها ستقلل ايرادات الضرائب التي تذهب لدعم الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.

وقال الاتحاد إن اللاعبين يريدون التأكد أن مساهماتهم المالية ستوجه لدعم الأندية التي يلعبون لها والعاملين فيها وأندية الدرجات الأدنى والخدمة الصحية الوطنية.

وكان هاري كين لاعب توتنهام وقائد منتخب إنجلترا وجوردان هندرسون قائد ليفربول من بين اللاعبين الذين أطلقوا بيانا مشتركا على تويتر اليوم الأربعاء ضمن حملة “لاعبون متحدون” قالوا فيه “يمكننا أن نؤكد أنه بعد محادثات مكثفة بين عدد كبير من اللاعبين من جميع أندية الدوري الممتاز فاننا أطلقنا مبادرتنا الجماعية”.

وأضاف أن حملة اللاعبين ستدعم كيانا يضم أكثر من 140 مؤسسة خيرية تعمل في المجال الصحي “لمساعدتها على جمع أموال وتوزيعها بسرعة وكفاءة على الجهات الأكثر احتياجا”.