لاعبو رينجرز وجهازه الفني يؤجلون رواتبهم وسط أزمة كورونا

يقول ستيفن جيرارد مدرب رينجرز المنافس في الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم إن قرار لاعبي النادي وجهازه الفني بتأجيل الحصول على أجورهم لثلاثة أشهر خلال جائحة فيروس كورونا كان “في غاية السهولة”.

وتوقفت الرياضة في كافة أنحاء العالم بسبب تفشي الفيروس الذي أصاب 1.27 مليون شخص حول العالم وأودى بحياة ما يزيد على 70 ألفا وفقا لحصيلة رويترز.

وأبلغ قائد ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق موقع رينجرز على الإنترنت “أظهر اللاعبون والجهاز الفني ومسؤولو النادي روحا قيادية ومسؤولية عن طريق القيام بذلك تطوعا.

“كان قرارا في غاية السهولة. أردنا بالإجماع أن نفعل ذلك. من المهم في مثل هذه الأوقات الصعبة ألا يعاني أي شخص من ضائقة مالية”.

وأضاف “أعتقد أن من المهم إظهار الاحترام لكل الناس في النادي مهما كانت وظيفتهم، وأعتقد أننا أظهرنا حالة جيدة من الألفة عن طريق القيام بذلك”.

وقال رينجرز إنه أعطى بعض موظفيه إجازة بسبب “التحديات غير العادية” جراء الأزمة لكن سيحصلون على رواتبهم كاملة بعد مساعدة من النادي.

وأضاف النادي في بيان “اللاعبون الكبار والجهاز الفني كانوا حريصين على ضمان ألا يعاني أي موظف في رينجرز من ضائقة مالية خلال هذه الأزمة.

“كل الأطراف وافقت تطوعا على تأجيل أجورهم لضمان استمرار رواتب زملائهم كاملة”.

ويحتل رينجرز المركز الثاني في الدوري الاسكتلندي بفارق 13 نقطة وراء سيلتيك حامل اللقب.