للمرة الأولى.. مصابة بـ«متلازمة داون» مذيعة في قناة فضائية

77

فى خطوة مميزة لدعم ذوي القدرات الخاصة، حقق برنامج يوم جديد، المذاع على فضائية الغد، حلم رحمة خالد، البطلة العالمية المصرية من ذوي القدرات الخاصة، بإعطائها الفرصة لتقديم البرنامج مع مقدم البرنامج كارلوس ناشف، في حلقة مميزة صباح اليوم الإثنين، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة.

وأعربت رحمة عن إعجابها الشديد بهذه التجربة، التى حققت لها حلما ظل يراودها سنوات، وهو الظهور على شاشة الفضائيات وتقديم برامج تليفزيونية.

وخلال الحوار، قالت رحمة، إنها حصلت على أكثر من 150 ميدالية محلية ودولية في مسابقات السباحة، وشاركت في بطولات عالمية وحصلت على المراكز الأولى، في غالبية هذه البطولات.

وأوضحت رحمة، أنها بدأت التدريب في النادي الرياضي من سن 8 سنوات، وأول بطولة لها كانت عام 2009، في عمر الثالثة عشر، حيث تأهلت لتمثيل مصر في بطولة الألعاب الإقليمية التاسعة، التي أقيمت في سوريا، وحصلت على 4 ميداليات 2 ذهب 1 فضة و1 برونز، وأيضا حصلت على المركزالأول في بطولة السباحة للأولمبياد 2010 و2011، وأيضا في بطولة الجمهورية عام 2010.

وتحدثت رحمة عن تجربتها حين وقفت أمام ممثلي 231 دولة من دول العالم لتحكي تجربتها الشخصية مع متلازمة داون.

وأشارت رحمة إلى أن هواياتها لم تقتصر على التنس والسلة والسباحة فقط، وإنما لها صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم مطبخ رحمة، الذى تحاول من خلاله التأكيد على أن ذوي القدرات الخاصة يستطيعون القيام بأي شيء.

وقالت رحمة، إنها تهتم أيضا بالأزياء والموضة، وقامت بتقديم عدد حفلات الموضة والفاشون.