لليوم الثاني.. اعتقالات وإجراءات أمنية إسرائيلية مشددة في نابلس

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، والأجهزة الأمنية المختلفة، بحثها عن منفذي عملية نابلس التي قتل فيها الحاخام “رزيئيل شيبح”، لليوم الثاني على التوالي، فيما قال مسئولون إسرائيليون “إن مسألة إلقاء القبض على المنفذين هي مسألة وقت” .

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صحفي، إن قوات معززة نفّذت عدة عمليات في المنطقة سعيًا للوصول إلى المنفذين أو الحصول على طرف خيط يوصل إليهم، بينما انضمت قوات خاصة لجهود البحث داخل عدة قرى غربي نابلس. فيما صادر جيش الاحتلال، تسجيلات الكاميرات المتواجدة على الشوارع الرئيسية بالمنطقة، بالإضافة إلى تسجيلات كاميرات من قرى صرة وتل ومناطق جنوبي وغرب نابلس.

وأضاف جيش الاحتلال: أن الخلية كانت على درجة عالية من التدريب، إذ لاحقت سيارة المستوطن في الظلام وهاجمتها من نقطة الصفر بأكثر من 20 رصاصة عبر عدة أسلحة، من بينها سلاح أوتوماتيكي نوعي واحد على الأقل ومن ثم توارت في الظلام.

هذا و تعهد رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، بالوصول إلى المنفذين عاجلًا أو آجلًا، في الوقت الذي لا زالت وزارة الجيش تبحث تحويل البؤرة الاستيطانية التي وقعت العملية قربها “جافات جلعاد” إلى مستوطنة. في وقت شرعت فيه آليات ضخمة تابعة للمستوطنين المتطرفين بتجريف أراضي قريبة من المستوطنة تعود لمواطنين من قريتي تل وصرة سعيًا للسيطرة عليها.

ومن ناحية أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس 18 مواطنًا خلال مداهمات بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، فيما تواصلت اعتداءات المستوطنين على المواطنين ومركباتهم.
ففي مدينة رام الله اعتقلت القوات ستة شبان بعد اقتحامها لقريتي دير نظام والنبي صالح المجاورتين شمال غرب مدينة رام الله وسط الضفة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان في قرية دير نظام أربعة مواطنين من عائلة التميمي وهم: عبد الله خير التميمي (18 عاما)، وعبد اللطيف عبد الفتاح التميمي (26 عاما)، والشقيقين مؤمن محمود التميمي (19 عاما)، وإياس التميمي (17 عاما).

وفي مدينة جنين ومخيمها، اعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين خلال مداهمات في مناطق بالمدينة وفتشت منازلهم واعتدت عليهم، وعرف من بينهم : فيصل زكارنة، وعبد الرازق زكارنة، محمد النوباني، وفادي حويل، ومحمد عزازية ، بعد قامت بالبحث بمحتويات المنازل وتخريبها والاعتداء على سكانها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]