«لنا الغد».. مشروع لإطلاق أطول علَم للحفاظ على اللغة العربية

كشف الملحن المصري وسيم النجار، عن مبادرة جديدة تحمل اسم “لنا الغد” لإطلاق أطول علَم فى العالم مصنوع من القماش بطول 5 كليومترات، ومكتوب عليه بخط يد الأطفال من الدول العربية، مؤكدًا أن الهدف منه غرس الانتماء والوطنية والحفاظ على الهوية واللغة العربية.

وقال النجار في بيان له: قمت بتسجيل فكرة العلم في وزراة الثقافة المصرية منذ 4 سنوات، بالإضافة إلى طلب تسجيلها في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، والعلم مصنوع بأياد مصرية ومكتوب عليه بأيدي الأطفال باللغة العربية.

وتابع: عرضته في البداية في الإمارات بدبى وأبو ظبي، ومن المقرر عرضه في مصر قريبًا بعد تواصلى مع عدة جهات، مشيرا إلى أن فكرة العلم لها هدف ثقافي وعلمي لجيل المستقبل.

وأوضح أن الأطفال شاركوا بالكتابة باللغة العربية على العالم سواء ببيت شعر، أو بالإجابة عن سؤال ماذا يريد أن يكون فى المستقبل؟ أو كلمة في حب البلد أو في حب الله.

وقال وسيم إنه يسعى من خلال هذه المبادرة إلى تطوير اللغة العربية ونشرها، وتوجيه رسالة للعالم بأن مصر دولة متحضرة ومتعلمة.

وأضاف: موسوعة جينيس أُعجبت بالفكرة وهى فرصة لتصديرها للدول في الخارج، إذ من الممكن القيام بعمل هذا العلم بعدة لغات، مشيرا إلى أن  وزارة الثقافة في كندا أرادت أن تطبقها لكنه فضل بدء الفكرة باللغة العربية.