«لوفتهانزا» تلغي 137 رحلة بسبب إضراب الطيارين

بسبب استمرار إضراب طياري شركة “لوفتهانزا” الألمانية العملاقة للطيران، قررت الشركة إلغاء 137 رحلة على متنها نحو 30 ألف راكب غدا السبت، منها 88 رحلة عابرة للقارات في الوقت الذي يستمر فيه إضراب الطيارين لليوم الرابع دون نهاية له في الأفق.

ومنذ بدء إضراب طياري “لوفتهانزا” الأربعاء الماضي تضرر حوالي 345 ألف راكب نتيجة إلغاء حوالي 2755 رحلة على مدى 3 أيام.

وكانت الرحلات الداخلية والأوروبية هي الأشد تضررا من الإضراب، في حين يستهدف الإضراب غدا السبت الرحلات طويلة المدى بشكل أساسي.

وكان متحدث باسم نقابة الطيارين المتحدة في ألمانيا “كوكبيت”، أعلن في وقت سابق اليوم أنه لم يتحدد أي موعد لانتهاء الجولة الحالية من الاضرابات التي ينظمها طيارو الشركة، حيث دخل الاضراب يومه الثالث للمطالبة بزيادة الأجور بنسبة 22% خلال خمس سنوات بدءا من نيسان/أبريل 2014، وتعرض لوفتهانزا على العمال زيادة الأجور بنسبة 2.5 % بنهاية 2018 ودعت العمال إلى القبول بالوساطة لإنهاء الخلاف.

من ناحيته قال يورج هاندفيرك، المتحدث باسم النقابة المتحدة للطيارين الألمان ” كوكبيت”، “ليس هناك أي تاريخ محدد مقدما لانتهاء الإضراب”، وأن هذا سبب غضبا من جانب المساهمين بسبب تراجع سهم “لوفتهانزا جروب” بأكثر من 1% بسبب الإضراب.

وقال إن هدف النقابة هو الحصول على عرض تفاوضي من شركة الطيران الألمانية، بالتالي يمكن أن تنتهي الجولة الحالية من الاضرابات.

وكانت النقابة قد أبلغت السلطات بأنها ستنظم مظاهرة يوم الأربعاء المقبل في مطار في فرانكفورت، وهو المطار الرئيسي في البلاد، بهدف إظهار الوحدة تجاه الاضراب.

وامتنع عن تحديد ما إذا كان الاضراب الحالي وهو الرابع عشر في سلسلة من الإضرابات التي تعود لاكثر من عامين، سيستمر كل تلك المدة ام لا.

وفي اليوم الثالث على التوالي من الاضراب الحالي، اليوم الجمعة كانت الرحلات المحلية والأوروبية، الأكثر تضررا وتضررت أيضا خطط السفر بالنسبة لاكثر من مئة ألف راكب.

وترفض النقابة الدخول في تحكيم، دعت إليه الشركة.

في الوقت نفسه فإن الأمور كانت هادئة في المطارات الألمانية بما في ذلك مطاري فرانكفورت وميونيخ الرئيسيين لشركة لوفتهانزا.

وتفادى الكثيرون من ركاب طائرات لوفتهانزا الفوضى من خلال البقاء بعيدا عن المطارات، حيث كانت الشركة تقوم بتحديث فوري لبيانات الرحلات على موقعها على الإنترنت ورتبت رحلات بديلة للركاب الذين تقطعت بهم السبل في المطارات.

وأشارت لوفتهانزا إلى أنها ستسير غدا 2863 رحلة من بين 3000 رحلة كانت مقررة لها.

يذكر الشركات التابعة لمجموعة “لوفتهانزا جروب” الأخرى وهي يورو وينجز وجيرمان وينجز و”إيه. يو. إيه” و”سويس” و”براسلز” و”أير دولوميتي” لم تتأثر بالإضراب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]