ليفربول يفوز على رينجرز الأسكتلندي 2-0 في دوري أبطال أوروبا

واصل ليفربول الإنجليزي، المهزوز محليًا، صحوته القارية بفوزه، اليوم الثلاثاء، 2-صفر على ضيفه رينجرز الأسكتلندي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الاولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سجل ترنت ألكسندر-أرنولد، العرضة للانتقادات هذا الموسم، هدف ليفربول الأول من ركلة ثابتة جميلة (7)، فيما أضاف المصري محمد صلاح الثاني من ركلة جزاء (53)، ليرفع الفريق الإنجليزي رصيده الى 6 نقاط خلف نابولي المتصدر بالعلامة الكاملة (9) وأمام أياكس (3)، فيما بقي رينجرز من دون رصيد.

ودخل ليفربول الى المباراة بعد تعادله 3-3، السبت الماضي، مع ضيفه برايتون على ملعب أنفيلد في الدوري الممتاز، ليبقى على فوزين فقط هذا الموسم في الـ”برميرليج” في المركز التاسع وعلى بُعد 11 نقطة عن أرسنال المتصدر.

وفي رسالة واضحة عن رغبته بتهديد متواصل لمرمى الخصم، دفع المدرب الألماني يورجن كلوب بـ4 مهاجمين في التشكيلة الأساسية للمرة الأولى هذا الموسم بزجه بكل من صلاح، البرتغالي ديوجو جوتا، الكولومبي لويس دياس والوافد الجديد الأوروجوياني داروين نونييس الذي لم يجد بعد فورمته منذ وصوله هذا الصيف من بنفيكا البرتغالي بصفقة بلغت 73 مليون دولار وقد تتخطى 100 مليون بحسب مشواره مع الفريق الأحمر.

وكما جميع المباريات المقررة هذا الأسبوع ضمن البطولات الأوروبية، وقف الفريقان دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الكارثة التي وقعت في ملعب كرة قدم في إندونيسيا، السبت الماضي، وأسفرت عن وفاة 125 شخصًا على الأقل.

وفرض ليفربول هيمنة مطلقة على مجريات الشوط الأول وسدد 7 مرات بين الخشبات الثلاث من دون أي محاولة على المرمى للضيوف.

وبدا نونييس مصممًا على الإفادة من كل فرصة أمامه بعدما فشل في إيجاد مكان ثابت في التشكيلة الاساسية هذا الموسم وهدد في الدقيقة الثالثة بتسديدة حولها الحارس إلى ركنية.

وتحصل نونييس على ركلة ثابتة إثر عرقلة من بن ديفيس، مدافع ليفربول السابق، انبرى لها ألكسندر-أرنولد وأسكنها في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى آلان ماكجريجور (7).

وكان الحارس بطل الشوط الأول بعد أن تصدى لمحاولات خطيرة عدة، أبرزها لصلاح أبعدها إلى ركنية (15)، وأخرى لنونييس من مسافة قريبة (34).

وكان الدور بعدها لدياس لتشكيل الخطورة عندما توغل من الجهة اليسرى إلى داخل المنطقة سدد من منتصفها بين يدي ماكجريجور (35).

ومرة أخرى، حرم الحارس نونييس من هدف يعيد له الثقة بعد أن مرر صلاح كرة جميلة للأوروجوياني في العمق داخل المنطقة أبعدها حامي العرين برجله إلى ركنية (41).

واصل بطل أوروبا 6 مرات ضغطه في الشوط الثاني وترجم صلاح ركلة جزاء بنجاح تحصل عليها دياس إثر عرقلة من ليون كينج (53).

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]