ليلة تربعت فيها مصر على عرش أفريقيا

هنأ سفير الاتحاد الاوروبى لدى القاهرة، إيفان سوركوش، مصر بعد إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم فوزها باستصافة «بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم 2019».

 

وقال سوركوش في تدوينة له على نوقع تويتر،«خبرين أحلى من بعض في بدايات السنة الجديدة، استضافة مصر كأس الأمم الأفريقية ٢٠١٩ وفوز «mosalah» فخر العرب، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

وتابع سوكوش،”:  «متأكد إن المباريات هتكون ممتعة، خاصة بحضور المشجعين المصريين اللي دايما بيساندوا بقوة وإبداع منتخب الفراعنة. .مصر عاصمة الكرة الأفريقية».

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، خلال منقابلة مع «الغد» إن فوز مصر بتنظيم واستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد حصولها على 16 صوتا من إجمالي 18 صوتا بعد منافسة مع جنوب إفريقيا يؤكد رجوع مصر بقوة.

وفاز الملف المصري بتنظيم البطولة بعدد أصوات 16 صوتا من إجمالي 18 صوتا فيما حصل ملف جنوب إفريقيا على صوت واحد فقط وامتنع عضو في المكتب التنفيذي عن التصويت.

وأعلن عضو اتحاد الكرة المصري، كرم كردي، أن «الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف»، قرر تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعد حصولها على أعلى الأصوات على حساب جنوب إفريقيا».

وفي السياق ذاته أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، الثلاثاء، من العاصمة السنغالية داكار، جوائزه الرياضية للعام 2018، وتوج بالجائزة الأهم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، حيث حصد جائزة أفضل لاعب أفريقي للعام الثاني على التوالي.

وجاء اختيار صلاح كأفضل لاعب أفريقي لعام 2018 بفضل قيادته لمنتخب مصر في كأس العالم 2018، وحصوله على هداف الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة، إلى جانب قيادة ليفربول لنهائي دوري أبطال أوروبا.