مالك أوباما يعلن تأييده لترامب: أرفض دعم الديمقراطيين لزواج المثليين

أعلن الأخ غير الشقيق للرئيس الأمريكي باراك أوباما «مالك»، دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب، على عكس ما أعلن الرئيس أوباما من وقوفه خلف مرشحة الديمقراطيين هيلاري كلينتون التي تنتمي إلى نفس حزب أوباما.

لكن الرجل البالغ من العمر 58 عامًا، ويعيش في قرية ريفية في كينيا، لكن مازال مُسجلا كناخب في ولاية ميرلاند، ليس لديه نية ليتبع شقيقه الرئيس في دعم كلينتون.

ويلقي مالك باللوم على كل من كلينتون وأخيه غير الشقيق بسبب مقتل الرئيس الليبي معمر القذافي في عام2011، والذي وصفه بأحد أقرب أصدقائه، وقال عنه إنه «يجعل هذا العالم مكانا أفضل».

ونقلت صحيفة «الدايلي ميل» عن مالك أنه أيضًا «لا يشعر بالراحة بسبب دعم الديمقراطيين لزواج المثليين، وتقنينه في كل الولايات الأمريكية خلال الفترة الرئاسية لحكم أخيه غير الشقيق»، وقال «أشعر أنني معجب بالجمهوريين الآن لأنهم لم يدعموا زواج المثليين، وهذا يعجبني الآن».

228366Image1

ومنذ الإعلان، كتب ترامب عن أحدث مؤيديه عبر موقع «تويتر»، قائلَا: «الآن الأخ غير الشقيق للرئيس باراك أوباما أعلن تأيده لي في الانتخابات، في الغالب سيلقي معاملة سيئة من أخيه مثل الجميع».

وبحسب «الدايلي ميل»، فإن علاقة الأخوين أوباما متوترة منذ سنوات.

والتقى الأخوان لأول مرة منذ 30 عامًا، وكانا قريبين، وزعم مالك أنه تم دعوته إلي البيت الأبيض في مناسبات عديدة، وكان على اتصال بالرئيس باراك أوباما، كما كان يقول مالك في عام 2013 «إنه وأخيه قريبين للغاية، وأنه أحضره إلى قرية كوجيلو في كينيا عام 1988 ليرى من أين أتى، ومن أين أتت عائلته ليتعرف على جذوره».

ولكن مالك يعتنق الإسلام المتشدد بحسب ما ذكرت «الدايلي ميل»، وكان له على الأقل 12 زوجة، اتٌهم بضرب اثنتين منهن على الأقل، حيث إن تعدد الزوجات قانوني في كينيا إذا اتفق مع ديانة الشخص أو معتقداته الثقافية.

ووبخ مالك شقيقه سابقًا على عدم تقديم المساعدة الكافية لأقاربه في كينيا، وقال «أنا فخور جدًا بأخي، لكن كنت أود منه أن يفعل المزيد من أجل عائلته، كنت أود منه لو يرسل أموال، لأني كنت أعطيه أموالًا حين يطلب، ولهذا تكون العائلة، نحن ليس أغنياء كما يتخيلنا الناس».

وقال مالك أيضًا، «لا أعتقد أنني مهتم بالسياسية، لكن سأكون سعيدا إذا خرج أخي من الرئاسة، لأني أخيرًا سأكون خارج الأضواء وسأعيش مثل باقي البشر».

ويخطط مالك الآن للعودة إلى ميرلاند حيث عاش وعمل لسنوات كمحاسب، ليستطيع الإدلاء بصوته في الانتخابات المقبلة المزمع عقدها في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، ويعلن عن دعمه لمرشحه السياسي الجديد بكل فخر.

banatzayed-malik-obama5-550x366

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]