مانشستر يونايتد ينتعش بعقود الرعاية رغم التعثر في الملعب

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم إن الهدف الأسمى للنادي يظل تقديم كرة هجومية والتتويج بألقاب بعد أن ساعدته عقود الرعاية في تحقيق قفزة في الأرباح الأساسية خلال الربع الأول من العام المالي.

ورغم استقرار نسبة الإيرادات خلال هذا الربع نجح مانشستر يونايتد، بطل الدوي الانجليزي 20 مرة والذي أخفق في التأهل لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في تحقيق أهدافه المتعلقة بالإيرادات السنوية والأرباح الأساسية.

وشهد الأداء المالي قفزة بنسبة 8 في المئة في الإيرادات ويرجع هذا إلى حد كبير إلى إبرام عقود رعاية جديدة مع علامات تجارية شهيرة ما يسلط الضوء على تمتع النادي بالجاذبية من الناحية التجارية رغم أزمة الفريق داخل الملعب.

ووعد إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي في النادي بضخ استثمارات كبيرة في فترة الانتقالات المقبلة لإضافة “عناصر من أعلى مستوى” إلى التشكيلة الحالية التي تشمل العديد من خريجي أكاديمية النادي.

ويحتل يونايتد المركز السابع، الذي لا يؤهل مباشرة للمسابقات الأوروبية، بعد 12 مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكنه تأهل لأدوار خروج المغلوب في الدوري الأوروبي وهي المسابقة القارية الأقل ربحا.

ويقع وودوارد، وهو مستثمر مصرفي نصح عائلة جليزر بالاستحواذ على يونايتد في 2005، غالبا تحت ضغط من الجماهير بسبب إعطاء الأولوية لشؤون تجارية على حساب النجاح داخل الملعب.

واعتمد أولي جونار سولشار مدرب يونايتد بشكل كبير على لاعبين من أكاديمية الناشئين بالنادي لتحسين أداء الفريق وبرز منهم ماركوس راشفورد وسكوت مكتوميناي وميسون جرينوود.

ويحظى يونايتد بتاريخ ناجح مع التشكيلات الشابة وأبرزها تحت قيادة مات بازبي في الخمسينات والستينات وأليكس فيرجسون في جيل 1992 الذي ضم لاعبين مثل ديفيد بيكهام ورايان جيجز.

ومنذ اعتزال فيرجسون بعد موسم 2012-2013 أخفق يونايتد في المنافسة على لقب الدوري بينما توج غريمه مانشستر سيتي باللقب ثلاث مرات ويتصدر الغريم الآخر ليفربول الترتيب حاليا.

ونمت الأرباح الأساسية بنسبة 18.4 في المئة لتبلغ 34.8 مليون جنيه إسترليني (45.05 مليون دولار) خلال ثلاثة أشهر حتى 30 سبتمبر ايلول بينما تراجعت تكاليف الموظفين بنحو 9 في المئة.

ونبه مانشستر يونايتد في سبتمبر أيلول الماضي إلى إمكانية تراجع إيراداته السنوية لأول مرة خلال خمس سنوات لعدم تحقيق الاستفادة القصوى من نظام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الخاص بتوزيع أرباح البث التلفزيوني.

وتراجعت إيرادات النادي من حقوق البث بنسبة الربع تقريبا وقال النادي إن معظم تأثير عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا سيظهر في نتائج الربع الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]