مبادرة مصرية لتعليم «اللغة العربية» لأبناء القارة السمراء

قال الدكتور عبدالراضي رضوان، عميد كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، إن مبادرة تنفذها كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، لتعليم 1000 إفريقي من كل دول القارة السمراء اللغة العربية وذلك بمستويات مختلفة، وذلك في إطار ترأس مصر الاتحاد الأفريقي.

وأكد رضوان فى حوار خاص لبرنامج “يوم جديد” أن المبادرة  جاءت من داخل جامعة القاهرة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إسهامًا فى توثيق روابط المحبة والصداقة ونشر ثقافة التسامح والتعايش وتعزيز العلاقات الثقافية بين مصر وإفريقيا.

وأشار رضوان أن الكلية قامت من قبل بمبادرة إعداد 100 قائد من طلاب الكلية، متضمنة العديد من ورش العمل والتدريبات والملتقيات والأنشطة والندوات والمحاضرات لكبار المفكرين والعلماء والإعلاميين والمستشرقين.

ولفت عبدالراضي، إلى أن الكلية من خلال اللغة العربية، ستعمل على أن تكون مدخلا لنشر الثقافة والتسامح بين شباب القارة، وإعداد الشباب الإفريقي، ونتكلم جميعا لغة واحدة وسبيلا إلى المحبة والتقارب بين شعوب القارة الإفريقية.

كما أكد عميد كلية دار العلوم، أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تولي اهتمامًا كبيرًا بالتوجه نحو القارة السمراء، لذا تم إطلاق هذه المبادرة، وتعليم 1000 إفريقي اللغة العربية على مدى عام 2019 وهي الفترة التي تتولى مصر فيها رئاسة الاتحاد الإفريقي.