محرر موقع قناة «الغد» يفوز بجائزة الاتحاد الأوروبي لإعلام الهجرة

فاز الزميل صلاح لبن، بجائزة الاتحاد الأوروبي لإعلام الهجرة، بالعمل المنشور على موقع قناة «الغد» تحت عنوان متاهة اللجوء.. إفريقيات في “رحلة الشتات”.

ويوثَّق العمل تجاربَ إنسانية لأمّهاتٍ لاجئات، فقدنَ الإحساس بالأمان، وسط شعور بالخوف من كل شيء حولهن، لترسم تلك القصص والحكايات صورة عن مآسي آلاف اللاجئات الإفريقيات

ووقع اختيار لجنة التحكيم على ٣٢ تحقيقا للوصول إلى المرحلة النهائية للجائزة، قبل أن تعلن في حفل أقيم أمس في مالطا عن أسماء الفائزين في الفئات الخمس المطبوعات والإذاعة والإعلام الإلكتروني والوسائط المتعددة والفيديو.

تكافيء جائزة الإعلام للهجرة، في دورتها لعام ٢٠١٩، الصحافة البناءة التي تظهر من خلال الاهتمام الإنساني والتحقيقات التحليلية، بما يساهم في بناء خطاب متوازن حول الهجرة، يقوم على الأدلة والدقة، ويكون أقل استقطابا.

وفاز العمل المنشور في موقع قناة الغد على الجائزة في فئة الإعلام الإلكتروني، وتسلم محرر الغد الجائزة في حفل أقيم بدولة مالطة.

بعد ٤٨ ساعة من غير نوم.. كلمتي أثناء الفوز بالجائزة

Gepostet von Salah Laban am Dienstag, 3. Dezember 2019

وقررت لجنة التحكيم عدم تقديم بعض الجوائز ضمن فئات ولغات معينة في الحالات التي لا تفي فيها هذه الأعمال بأهداف جائزة الإعلام للهجرة.

وجائزة إعلام الهجرة هي مبادرة من تمويل الاتحاد الأوروبي، أبصرت النور عام ٢٠١٧ لمكافأة الأعمال الصحفية المتميزة، ومدى ملاءمتها للموضوع الراهن، وجدارتها الإعلامية، سعيا إلى المساهمة في إضفاء التوازن على خطاب الهجرة في المنطقة الأورو-متوسطية.

وترشح للجولة النهائية أعمال من ٣ لغات العربية والإنجليزية والفرنسية، لمترشحين من إيطاليا، مصر، فرنسا، الأردن، سوريا، اليونان، إيطاليا، إسبانيا، المغرب، المملكة المتحدة، تونس.

للاطلاع على الموضوع الفائز.