محمد بن راشد: الإمارات الشريك التجاري الأول عربيًا لكوريا الجنوبية

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عمق الشراكة الإستراتيجية بين دولة الإمارات والجمهورية الكورية الجنوبية في ظل ما تشهده العلاقات القوية بين البلدين من تطور ونمو مستمر.

ولفت إلى أن ذلك يعكس حرص قيادة الدولتين على تنمية هذه العلاقات وتوثيق الترابط والتواصل الفعال موضحا أن الإمارات هي الشريك التجاري الأول عربيا لكوريا.

وأكد أن العلاقات الإماراتية – الكورية حققت قفزات نوعية في عدد من القطاعات الحيوية

وعبر تويتر قال نائب رئيس الإمارات حاكم دبي إن بلاده تعد الشريك التجاري الأكبر لكوريا الجنوبية في المنطقة.

وذكر محمد بن راشد اليوم الأحد،  خلال استقباله الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في إكسبو دبي 2020، إن علاقات الإمارات وسول الممتدة لـ41 عاما تتطور بشكل متسارع.

وجاء في التغريدة: “أثناء استقبال الرئيس الكوري الجنوبي اليوم في إكسبو دبي 2020.. علاقاتنا التي تمتد 41 عاما تتطور بشكل متسارع مع كوريا”.

وأضاف: “تشكل الإمارات الشريك التجاري الأكبر لكوريا الجنوبية في المنطقة”.

وتابع: “نسعى لشراكة إستراتيجية اقتصادية شاملة معهم”.

 

 

من جانبه أكد الرئيس الكوري عمق علاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الإمارات موجها لنائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على كرم الضيافة و حفاوة الاستقبال ما يؤكد متانة روابط الصداقة التي تجمع بين قيادتي البلدين الصديقين، والحرص على تنمية العلاقات المستقبلية فيما بينهما .

وأشاد بالتنظيم عالي المستوى لهذه الدورة الاستثنائية من معرض “إكسبو 2020 دبي” الأكبر في تاريخه والتي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وأكد أن هذا التجمع في دبي يعد قاعدة قوية وأساسية للانطلاق نحو مستقبل مزدهر بالابتكار والتقدم في المجالات كافة، لما فيه خير البشرية جمعاء.

وشهد اللقاء توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التعاون، من بينها مذكرة تفاهم بين وزارة الدفاع لدولة الإمارات العربية المتحدة وإدارة برنامج استحواذ الدفاع جمهورية كوريا الجنوبية بشأن التعاون المتوسط وطويل الأمد في مجالات الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا .

كما شهد توقيع ثلاث مذكرات بين مجلس التوازن الاقتصادي والجهات والشركات الكورية منها مذكرة تفاهم مع شركة LIG NEX1 ومذكرة تفاهم أخرى بين مجلس التوازن الاقتصادي، ونظام “هانهاوا”، فيما وقع الطرفان مذكرة تفاهم ثالثة بين مجلس التوازن الاقتصادي وشركة “هانهوا” للدفاع.

وتمتد العلاقات الإماراتية – الكورية إلى نحو أكثر من 41 عاما، وتشهد حاليا زخما كبيرا على المستويين الحكومي والخاص، وتنوعا في أنشطة التعاون الاقتصادي على الأصعدة كافة.. بينما بلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين 4.8 مليار دولار في 2020.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]