محمد دحلان: مجزرتا مدرستي الفاخورة وتل الزعتر جزء من خطة إبادة جماعية مسبقة وممنهجة

قال القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، رئيس تيار الإصلاح بحركة فتح، وعضو المجلس التشريعي، إن مجزرتي مدرستي الفاخورة وتل الزعتر جزء من خطة إبادة جماعية مسبقة وممنهجة.

وكتب دحلان، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك: «إن مجازر مدرستي الفاخورة وتل الزعتر الوحشية لا يمكن إلا أن تكون مقصودة وجزءا من خطة إبادة جماعية مسبقة وممنهجة».

وأضاف: «مئات الشهداء والجرحى من النازحين استهدفتهم قنابل إسرائيلية ثقيلة داخل مدارس النزوح، وفي أماكن قالت إسرائيل ووزير دفاعها إنها باتت تحت سيطرتهم منذ عشرة أيام».

وتابع أن «هذه الاستهدافات الانتقامية للمدارس مشاهد إجرامية متكررة لما جرى ويجري للمستشفيات من قتل وتدمير، فكلما فشل العدو في تحقيق أهدافه العسكرية صبّ جام غضبه على المدنيين من الأطفال والنساء، وكلما مُنِي بخسارة في صفوف جنوده الغُزاة قتل المزيد والمزيد من العزّل».

واختتم بالقول: «هذا الاحتلال الغبي لم يتعلم من تاريخه وتجاربه شيئا، وعنصرية قادته تعمي بصرهم وبصيرتهم، وسيرى أن شعبنا لن يسامح، فكل هذا القتل والتنكيل ديْن لا يُنسى، ولن يمحى أبدا».

منشور محمد دخلان
منشور محمد دخلان

مجزرة الفاخورة

وفي وقت سابق، اليوم السبت، أفاد مراسل «الغد» بارتكاب قوات الاحتلال لمجزرة جديدة استهدفت مدرسة الفاخورة التي تأوي نازحين في مخيم جباليا، شمالي غزة.

وقال مراسلنا إن الحديث يدور على ارتقاء أكثر من 40 شهيدا حتى الآن، وأكثر من 30 إصابة، لافتا إلى أن الأعداد مرشحة للزيادة.

وأكد تليفزيون فلسطين استشهاد 200 فى قصف الاحتلال لمدرسة الفاخورة.

وأشار مراسلنا إلى أن المدرسة تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وهي ليست المرة الأولى التي يتم استهدافها في المخيم الذي يتسم بالكثافة السكانية العالية.

وأكد أن الطواقم الطبية تواجه صعوبة في انتشال الجرحى وجثامين الشهداء في المدرسة التي لجأ إليها سكان محافظة الشمال ظنا منهم أنها قد تكون محمية، وخلّف العدوان دمارا واسعة بالمدرسة.

مجزرة تل الزعتر

واستشهد، اليوم السبت، أكثر من 50 فلسطينيا في مجزرة إسرائيلية جديدة استهدفت مدرسة تأوي نازحين في حي الزعتر بقطاع غزة.

وأفاد مراسل «الغد» من دير البلح بوقوع المجزرة في مدرسة في تل الزعتر بوسط مخيم جباليا، والتابعة أيضا لوكالة الأونروا، والتي تأوي عددا كبيرا من النازحين، غالبيهم من النساء والأطفال.

ووصل إلى مستشفى الإندونيسي، الذي خرج من الخدمة ويفتقد للأدوية والمستلزمات الطبية، عدد من المصابين والشهداء وتم نقلهم عبر السيارات المدنيين.

المباني مدمرة في غزة جراء العدوان الإسرائيلي - رويترز
المباني مدمرة في غزة جراء العدوان الإسرائيلي – رويترز

غزة تواجه الإبادة

ولليوم الـ43 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال، والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

وأعلن المكتب الحكومي في غزة، أمس الجمعة، ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 12 ألف فلسطيني، بينهم 5 آلاف طفل و3300 سيدة.

وذكر المكتب الحكومي، في بيان، أن عدد شهداء الكوادر الطبية بلغ نحو 200 طبيب وممرض ومسعف، كما استشهد 22 من رجال الدفاع المدني، بالإضافة إلى 51 صحفيا.

وأوضح أن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال بلغ أكثر من 1270 مجزرة، وبلغ عدد المفقودين أكثر من 3750 مفقودا، منهم 1800 طفل ما زالوا تحت الأنقاض.

وزاد إجمالي عدد الإصابات عن 30 ألف حالة، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء.

____________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]