محمد هواش: إسرائيل تريد السيطرة على حدود قطاع غزة مع مصر

قال محمد هواش، الكاتب والباحث السياسي، اليوم الأحد، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أشد تطرفًا من وزير الأمن الداخلي، إيتمار بن غفير، ووزير المالية، بتسلئيل سموتريتش، وإن تصريحاته بشأن عدم وقف إطلاق النار في غزة مجرد رسالة للأحزاب اليمينية.

وأضاف هواش، خلال مقابلة مع قناة الغد الإخبارية، أن نتنياهو يتلاعب بالتصريحات والأفكار، والخطط، موضحا أن إسرائيل لم ترد على أي مبادرة أو مقترح بشأن صفقة تبادل أسرى ومحتجزين مع حركة حماس.

كما أوضح هواش أن إسرائيل مستمرة في استهداف الفلسطينيين غير آبهة بأي حلول، مؤكدا أن تل أبيب تريد السيطرة على حدود قطاع غزة مع مصر.

ولفت إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أوصت الحكومة بضرورة التوصل لاتفاق لإطلاق سراح الإسرائيليين لدى حماس بأي شكل أو ثمن.

وذكر هواش أن نتنياهو يريد “مسك العصا من المنتصف” حول الحرب على غزة، بالرغم من أنه لا يثق أيضًا بالإدارة الأميركية بشأن مسار حل الدولتين.

واختتم هواش بالقول إن إسرائيل لا تريد الدخول في أي مفاوضات حقيقية في إطار الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه لا نهاية للحرب من دون تحقيق جميع أهدافها، وإن الجيش لن ينسحب من غزة.

وبحسب القناة الـ 12 الإسرائيلية، أوضح نتنياهو أن الحكومة تبذل جهدا جبارا، وتعمل بشتى السبل لتحرير المحتجزين في غزة، ولكن ليس بأي ثمن.

وأضاف نتنياهو أن الحكومة الإسرائيلية حددت الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم وبين عدد المحتجزين لدى حماس الذين سيتم إعادتهم، وهذه النسبة يجب أن تكون مرجعيتنا للبقية.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 27365 شهيدا و66630 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وقالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال ارتكب خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 14 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدا وسقط 178 مصابا.

___________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]