مخاوف من ارتفاع أعداد مصابي كورونا في الأراضي الفلسطينية

أفاد مراسلنا من رام الله أن محافظ القدس أصدر قراراً، أمس، بمنع التجوال وحركة المركبات، حيث ارتفع عدد المصابين بمنطقة شمال غرب القدس بفيروس كورونا المُستجد إلى 9 مصابين، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس داخل الأراضي الفلسطينية إلى 109 إصابة.

وأضاف أن الحكومة الفلسطينية والأجهزة الأمنية تقوم بإجراء مشددة لمنع تفشي الفيروس، وسط توقعات بتمديد حالة الطوارئ خلال الأيام القادمة بعد انتهاء الفترة المحددة بعد أيام.

وأشار إلى أنه بالرغم من تسجيل أعداد إصابة قليلة نسبياً مقارنة بدولاً أخرى، إلا أن هناك مخاوف من زيادة رقعة تفشي المرض، خاصة مع عودة المئات من العمال الفلسطينيين من داخل إسرائيل التي تعاني من تفشي المرض، والخوف من مخالطة هؤلاء العمال العائدين لأسرهم وأخرين.

فيما قالت مراسلتنا من عمان إن البنوك الأردنية فتحت اليوم أبوابها، لأربع ساعات، وذلك بعد مطالبات من التجار بضرورة توفير سيولة لهم من خلال البنوك، بالإضافة إلى المواطنين الذين يرغبون في سحب رواتبهم.

وأوضحت أن وزير الصحة الأردني أكد أن تسجيل أعداد مصابين قليلة بالأمس لا يعني أن البلاد قد تخطت مرحلة الخطر، وأن هناك المزيد من عينات فحص المخالطين للحالات المصابة التي لم تظهر نتائجها، وطالب بضرورة التزام المواطنين للمنازل.