مخطط استيطاني لبناء 120 وحدة استيطانية بسلفيت بالضفة الغربية

سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إخطارات ببناء 120 وحدة استيطانية على أراضي ديراستيا بمنطقة واد قانا غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية ديراستيا سعيد زيدان، في تصريح صحفي، اليوم الأحد، ” تسلمنا قرارا ببناء 120 وحدة استيطانية في حوض رقم 59 وهو ما يعرف بقطاين الفارة بمنطقة واد قانا غرب بلدة ديراستيا، علماً أن هذه المنطقة هي أراض حكومية والاحتلال يريد تغيير معالمها الى أراضي خاصة استيطانية بقرار عسكري من اجل تسهيل بناء الوحدات الاستيطانية، وفي الحوض ايضا اراضي خاصة لمواطني ديراستيا وكفر لاقف”.

وأوضح زيدان ، أنه تم مخاطبة كافة الجهات الرسمية من المحافظة وهيئة الجدار والاستيطان والارتباط الفلسطيني، من أجل المساعدة في وقف القرار، ومساعدة البلدية وأصحاب الأراضي من أجل رفع قضايا لدى المحاكم الإسرائيلية بعد تقديم كافة الأوراق الثبوتية، والاعتراض على ذلك حسب القرار الاسرائيلي خلال شهرين من تاريخ الإخطار.

وتسعى سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلى ضم أكبر قدر ممكن من الأراضي الفلسطينية في عموم محافظات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بهدف عمليات التوسع الاستيطاني ، وبناء المزيد من الوحدات الاستيطانية، خاصة في ظل الصراع المحموم للأحزاب الإسرائيلية في الانتخابات الإسرائيلية أيلول القادم.