مدرب تونس: هذه إمكانياتنا والمباريات الودية خدعتنا ورفعت سقف طموحاتنا

قال نبيل معلول مدرب تونس اليوم السبت إن المباريات الودية التي سبقت نهائيات كأس العالم لكرة القدم في روسيا خدعت الفريق عندما رفعت سقف طموحاته بتجاوز الدور الأول للبطولة ضمن مجموعة صعبة ضمت إنجلترا وبلجيكا.

وتحطمت آمال تونس التي تخوض مشاركتها الخامسة في نهائيات كأس العالم في تخطي دور المجموعات لأول مرة على الإطلاق عندما تلقت خسارة مذلة 5-2 أمام بلجيكا في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة السابعة اليوم السبت.

وبدا دفاع منتخب تونس مهتزا منذ بداية المباراة بينما افتقر للفكر الهجومي ليقدم الفريق عرضا باهتا عكس الوجه الذي ظهر به في المباريات الودية التي سبقت كأس العالم. وكانت تونس فازت بنفس النتيجة 1-صفر على إيران وكوستاريكا بينما فرضت التعادل 2-2 على البرتغال وتركيا قبل أن تخسر بصعوبة 1-صفر أمام إسبانيا.

وقال معلول للتلفزيون الرسمي التونسي “المباريات الودية خدعتنا. أخطأنا في وضع سقف لطموحاتنا..هذا مستوى امكانياتنا ولا نستطيع فعل أكثر من ذلك”.

ويتضمن سجل تونس في كأس العالم، التي منيت بهزيمتها الثانية على التوالي بعد الخسارة 2-1 أمام انجلترا في الجولة الأولى، انتصارا واحدا فقط منذ 40 عاما عندما تغلبت على المكسيك 3-1 في 1978.

وقال مدرب تونس إنه سيسعى لرفع معنويات اللاعبين استعدادا لمواجهة بنما في الجولة الأخيرة رغم اعترافه بصعوبة المهمة بسبب حالة الاحباط الشديدة في معسكر المنتخب الوطني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]